أخبار عاجلة

16 طلبا لدى هيئة الصناعة للحصول على | جريدة الأنباء


أحمد مغربي

كشفت بيانات حصلت عليها «الأنباء»، ان عدد الطلبات المقدمة إلى الهيئة العامة للصناعة للحصول على قسائم صناعية أو مصانع منذ بداية العام حتى شهر مايو الماضي بلغ 16 طلبا تنوع ما بين إنتاج مواد غذائية وحديد تسليح ومعدات كهربائية ومنتجات طبية وإعادة تدوير البطاريات لإنتاج قوالب الرصاص وإنتاج المضخات الغاطسة، فضلا عن أنشطة أخرى شملت إنتاج العطور والمنظفات وقضبان الحديد وإنتاج خزائن المطابخ من الألمنيوم والخشب.

وذكرت البيانات ان إجمالي الاستثمارات المتوقعة عند منح هذه القسائم الصناعية أو تنفيذ هذه المشاريع يقدر بنحو 132 مليون دينار، ويضمن تشغيل عمالة يقدر عددها بحوالي 1573 عاملا.

وأظهرت البيانات ان أكبر حجم استثمار للقسائم الصناعية يقدر بنحو 50.9 مليون دينار، وهو طلب لإنتاج قوالب الحديد وحديد التسليح وتشكيل وتطعيم حديد التسليح، ويبلغ عدد العمالة المتوقعة 160 موظفا، ويتطلب تخصيص منشأة صناعية على مساحة 95 ألف متر مربع، أما ثاني أكبر الطلبات ففي نشاط حديد التسليح أيضا، وهو بقيمة 21.1 مليون دينار، وعلى مساحة 63 ألف متر مربع.

كما أن أكبر استثمار من جهة توظيف العمالة بلغ 479 عاملا لاستثمار إنتاج بروفيلات الألومنيوم (صنع الفلزات القاعدية) باستثمارات تبلغ 16 مليون دينار.

وقالت إنه لم يتم تخصيص أي قسائم صناعية منذ بداية العام، كما أن «هيئة الصناعة» تتبع أسسا فنية وشروطا يجب توافرها للحصول على القسائم الصناعية أو المصانع.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى