أخبار عاجلة

المنفوحي 12 أغسطس آخر موعد لتقديم | جريدة الأنباء


بداح العنزي

حددت البلدية يوم 12 أغسطس القادم آخر موعد لتقديم كافة القطاعات احتياجاتها التقذيرية للميزانية الجديدة 2023/2022.

وقال مدير عام البلدية م. أحمد المنفوحي في تعميم إلى كافة رؤساء القطاعات بمناسبة البدء في إعداد تقديرات مشروع ميزانية بلدية الكويت للسنة المالية 2023/2022 وحرصا على تلبية احتياجات القطاعات وأفرع البلدية بالمحافظات المختلفة ضمانا لحسن سير خطة العمل مع الالتزام بالسياسة العامة للدولة والتي تتناسب مع محاور التوجيهات المرحلية لخطة التنمية وبرنامج عمل الحكومة وضبط المصروفات بما لا يؤثر على مستوى الأداء وإنجاز الأعمال المناطة بالبلدية.

يرجى من كافة قطاعات وإدارات البلدية وأفرع البلدية بالمحافظات عند إدراج الاحتياجات المطلوبة إتباع التعليمات الآتية:

أولا: تعليمات عامة

1 ـ على جميع قطاعات البلدية وأفرع البلدية بالمحافظات إعداد المتطلبات لكافة احتياجاتها المتوقعة بما يتفق مع طبيعة عمل كل إدارة.

2 ـ أن تكون الاحتياجات معززة بأسباب طلبها وضرورة الحاجة إليها مع الأخذ في الاعتبار ضرورة ضغط التقديرات لأدنى مستوى دون أن يتأثر مستوى الأداء.

3 ـ أن تكون الاحتياجات المطلوبة مجمعة على مستوى القطاعات وأفرع البلدية بالمحافظات ولا تكون على مستوى المراقبات والأقسام والإدارات.

4 ـ الانتهاء من إعداد التقديرات الخاصة بالاحتياجات وإرسالها إلى إدارة الشؤون المالية في موعد أقصاه 2021/08/12.

5 ـ إدارة الشؤون المالية غير مسؤولة عن عدم إدراج أي اعتمادات مالية بمشروع الميزانية أن لم يرد ذكرها في طلبات القطاعات وأفرع البلدية بالمحافظات أو في حالة تأخر ورود بياناتها عن التاريخ المحدد أعلاه.

ثانيا: الاحتياجات الخاصة على مستوى أبواب الميزانية: على مختلف القطاعات وأفرع البلدية بالمحافظات والإدارات التابعة لها تحديد احتياجاتها من مختلف أبواب الميزانية وفقا للتعليمات الآتية: الإيرادات (توجيه 1): على جميع القطاعات وأفرع البلدية بالمحافظات تحديد الإيرادات المتوقعة للسنة المالية 2023/2022 كلا فيما يخصه وترسل إلى إدارة الشؤون المالية في المواعيد المحددة.

٭ المصروفات الجارية ـ الباب الأول ـ تعويضات العاملين (توجيه 2) إعداد دراسة خاصة عن احتياجات القطاعات وأفرع البلدية بالمحافظات والإدارات التابعة لها المختلفة من القوي البشرية (الموظفين) مصنفة حسب نوع الوظيفة المراد شغلها والخبرة المطلوبة وأسباب طلبها.

ترسل طلبات الاحتياجات الخاصة بالقوى البشرية (الموظفين) إلى إدارة شؤون الموظفين.

ثانيا: الاحتياجات الخاصة على مستوى أبواب الميزانية: على مختلف القطاعات وأفرع البلدية بالمحافظات والإدارات التابعة لها تحديد احتياجاتها من مختلف أبواب الميزانية وفقا للتعليمات الآتية: الإيرادات (توجيه 1): على جميع القطاعات وأفرع البلدية بالمحافظات تحديد الإيرادات المتوقعة للسنة المالية 2023/2022 كل فيما يخصه وترسل إلى إدارة الشؤون المالية في المواعيد المحددة.

المصروفات الجارية ـ الباب الأول ـ تعويضات العاملين (توجيه 2) إعداد دراسة خاصة عن احتياجات القطاعات وأفرع البلدية بالمحافظات والإدارات التابعة لها المختلفة من القوي البشرية (الموظفين) مصنفة حسب نوع الوظيفة المراد شغلها والخبرة المطلوبة وأسباب طلبها.

ترسل طلبات الاحتياجات الخاصة بالقوى البشرية (الموظفين) إلى إدارة شؤون الموظفين.

٭ المصروفات الجارية ـ الباب الثاني ـ السلع والخدمات (توجيه 2)

1 ـ يتم عمل المقايسة المخزنية عن طريق إدارة المستودعات العامة وتسليمها إلى إدارة الشؤون المالية متضمنة احتياجات القطاعات وأفرع البلدية بالمحافظات والإدارات التابعة لها من المستلزمات السلعية مثل قطع غيار تجهيزات الحاسب الآلي والقرطاسية والأدوات المكتبية والمواد المتنوعة وباقي بنود المقاسات المخزنية وتسلم إلى وزارة المالية حسب الموعد المحدد لها.

2 ـ يتم عمل مقايسة المركبات عن طريق إدارة الخدمات العامة وتسلم إلى وزارة المالية حسب الموعد المحدد لها، وترسل نسخة إلى إدارة الشؤون المالية.

3 ـ الاحتياجات المطلوبة للقطاعات وأفرع البلدية بالمحافظات الخاصة بإيجارات المباني الجديدة ترسل إلى إدارة الشؤون المالية مع إرفاق النموذج الخاص بوزارة المالية لإيجار المباني مع بيان المساحة المطلوبة والقيمة التقديرية للإيجار.

4 ـ تقديم الاحتياجات للقطاعات وأفرع البلدية بالمحافظات من قطع غيار الحاسبات الآلية إلى إدارة مركز أنظمة المعلومات ونسخه إلى إدارة المستودعات العامة (مقايسة مخزنية).

5 ـ ترسل احتياجات القطاعات وأفرع البلدية بالمحافظات من اللوحات الإرشادية بمباني البلدية إلى إدارة الإنشاءات أما فيما يتعلق باللوحات الإرشادية للمناطق يتم تحديدها من قبل إدارة الإنشاءات مع بيان تكلفتها وإرسال نسخة منها إلى إدارة الشؤون المالية.

6 ـ تقوم إدارة العلاقات العامة بالتنسيق مع الإدارات المعنية برفع جدول زمني يوضح المصروفات الجارية ـ الباب الثاني ـ السلع.

7 ـ طلبات أبحاث ودراسات واستشارات لابد من موافقة وزارة المالية إدارة المتابعة والميزانية) على هذه الاحتياجات وبالتنسيق مع قطاع التطوير والمعلومات مع إرفاق (3) عروض أسعار للدارسات وترسل نسخه إلى إدارة الشؤون المالية 8.

طلبات أبحاث ودراسات الخاصة بخطة التنمية للدولة تكون بموافقة الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط بالتنسيق مع كل من إدارة المخطط الهيكلي وإدارة شؤون البيئة وإدارة نظم المعلومات وإدارة تنمية المشاريع مع إرسال نسخه إلى إدارة الشؤون المالية.

٭ المصروفات الجارية – الباب الثامن – مصروفات وتحويلات أخرى (توجيه 2): تقوم إدارة التطوير والتدريب بإعداد ما يلي:

1 ـ بیان شامل عن المهمات الرسمية بالخارج المزمع تنفيذها خلال السنة المالية 2023/2022 وعدد الأفراد المتوقع لكل مهمة وذلك بالتنسيق مع الإدارات الأخرى مع تقدير التكلفة الإجمالية لكل مهمة على حده.

في بيان شامل للمبعوثين وتكلفة كل مبعوث مع ذكر اسم الدولة وكذلك بيان بالبعثات المقترحة للسنة المالية 2023/2022 ومكانها وتكاليفها ويرسل البيان لإدارة الشؤون المالية لإعداد بیان شامل عن خطة البلدية لتدريب موظفيها خلال السنة المالية 2023/2022 والجهات المزمع التعاقد معها وتكلفة الدورات التدريبية ويرسل البيان لإدارة الشؤون المالية وتقوم الإدارة القانونية بإرسال بيان شامل بالقضايا التي صدر بها أحكام نهائية والقضايا المتوقع صدور أحكام بشأنها والمبالغ الخاصة بكل قضية لإدارة الشؤون المالية في المواعيد المحددة.

٭ الباب الثاني: شراء الأصول غير المتداولة غير المالية: النفقات الرأسمالية الملموسة (توجيه 3)

1 ـ احتياجات القطاعات وأفرع البلدية بالمحافظات لشراء السيارات والمعدات وترسل الى إدارة الخدمات العامة حيث انها متضمنة في مقايسة المركبات.

2 ـ ترسل احتياجات الإدارات من معدات التبريد والبيوت الجاهزة إلى إدارة الإنشاءات ونسخة منها إلى إدارة الشؤون المالية.

3 ـ تقدم احتياجات القطاعات من أجهزة هواتف وفاكسات وانتركم إلى إدارة الإنشاءات.

4 ـ ترسل الاحتياجات من أجهزة حاسب آلي وميكروفيلم إلى إدارة مركز أنظمة المعلومات وبدورها تقوم بالتنسيق مع وزارة المالية ـ للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات ومن ثم إرسال نسخة الى إدارة الشؤون المالية.

5 ـ تحدد القطاعات وأفرع البلدية بالمحافظات آلات التصوير الكثيرة الأعطال وذلك بعمل كشف يبين رقم الآلة ونوعها وتكلفتها ومكانها وإرسالها إلى إدارة الخدمات العامة وذلك للكشف عليها وبيان مدى صلاحيتها تمهيدا للتخلص منها واستبدالها.

6 ـ تحدد القطاعات أجهزة الحاسب الآلي التي يتطلب استبدالها وترسل الى إدارة مركز أنظمة المعلومات لاتخاذ الرأي الفني في هذه الأجهزة بالتنسيق مع إدارة المستودعات العامة للحصول على البديل الجديد.

7 ـ احتياجات القطاعات وأفرع البلدية بالمحافظات من الأثاث ترسل الى إدارة المستودعات العامة ونسخة إلى إدارة الشؤون المالية وقد تضمنت المقايسات المخزنية تقديرات بند الأثاث وتتم مخاطبة وزارة المالية في الموعد المحدد.

وفي جميع الأحوال يجب توضيح ما إذا كانت المعدات والآلات والأجهزة والأثاث المطلوبة هي للإضافة أو للاستبدال.

٭ النفقات الرأسمالية ـ الباب الثاني ـ شراء الأصول غير المتداولة ـ مشاريع إنشائية وصيانة جذرية (توجيه 3): تخصص الاعتمادات المالية لهذا الباب لإقامة المشاريع الإنشائية سواء كانت مشاريع تتم خلال السنة أو مشاريع يمتد تنفيذها لعدة سنوات، وكذلك ترميم وصيانة أصول قائمة تتمثل في المباني والمنشآت العائدة للبلدية بما تشمله من معدات وآلات.

وبناء على ذلك يجب اتباع الخطوات الآتية لأعداد احتياجات النفقات الرأسمالية ـ الباب الثاني ـ شراء الأصول غير المتداولة ـ مشاريع إنشائية وصيانة جذرية من الاعتمادات المالية: 1 ـ المشاريع الجديدة: يجب أن تدرج المشاريع الجديدة التي تم الانتهاء من أعمال الاستشارات والتصميم التي اتخذت بشأنها كافة الإجراءات، وأصبح أمر تنفيذها يتطلب توفير الاعتمادات المالية اللازمة.

2 ـ المشاريع المعتمدة:

أ ـ المشاريع التي سبق إدراجها بميزانيات السنوات السابقة ولم يتم الصرف على بعضها لسنة أو لعدة سنوات يتم النظر في أمر استمرار إدراجها بمشروع الميزانية إما بتنفيذها أو إرجاء إدراجها لحين استكمال واستيفاء الأسباب التي أدت إلى توقف تنفيذها.

ب ـ تدرج احتياجات المشاريع من الاعتمادات المالية على ضوء المتبقي من التكلفة الكلية لكل مشروع وبعد خصم المبالغ المتوقع صرفها على المشروع حتى 2021/03/31.

ت ـ الأعمال الإنشائية الصغيرة وصيانة المنشآت والمرافق العائدة للبلدية ترسل طلباتها إلى إدارة الإنشاءات مع إرسال نسخة إلى إدارة الشؤون المالية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى