أخبار عاجلة

الكاش في أضيق الحدود والإيجارات | جريدة الأنباء


مريم بندق

علمت «الأنباء» أنه ستصدر تعليمات بتحصيل إيجارات الشقق الاستثمارية بوسائل الدفع الإلكترونية بدلا من تسديدها نقدا «كاش»، وذلك حفاظا على الصحة العامة للجميع.

وقالت مصادر اقتصادية، في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»، انه من الآن فصاعدا سيتم تحصيل الإيجارات إلكترونيا ويمنع تحصيلها عن طريق دفعها «كاش»، وذلك لأن البنوك لديها طريقة في تعقيم الأموال.

وأوضحت المصادر أن عدة وسائل لتعقيم الأوراق النقدية منها الأشعة فوق البنفسجية، أو درجات الحرارة العالية، أو تخزينها لمدة أسبوعين قبل السماح بتداولها فور إدخالها البنك يأتي كإجراء احترازي أيضا، ولذلك يأتي استخدام الكاش في أضيق الحدود للمحافظة على ما تم تحقيقه في طريق المناعة المجتمعية من دون أي تراجع إلى الوراء.

وشددت المصادر على أن هذا الإجراء احترازي ولا يعني أن الأموال النقدية تنقل فيروس كورونا، لأنه حتى لو الأموال ملوثة بالفيروس، فلا يمكن ان ينتقل من الأموال إلى الهواء مرة أخرى حتى يستنشقه الإنسان ويصاب، أو ينتقل الفيروس من الأموال إلى الأسطح مرة أخرى، لكن سيكون من الأهمية غسل اليدين بعد ملامسة الأموال كإجراء احترازي.

وقد فعلت الحكومة خدمة للمواطنين والمقيمين لسداد المبالغ المستحقة عليهم في القضايا المختلفة إلكترونيا من دون الذهاب إلى المرافق الحكومية أو مراكز الخدمة مثل تسديد النفقات والغرامات والرسوم القضائية وأوامر منع السفر والهواتف وغيرها من الخدمات الحكومية من دون رسوم إضافية عليهم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى