أخبار عاجلة

البترول: نعاني من انخفاض معدلات السيولة مما يتطلب منها سرعة اتخاذ الإجراءات والقرارات لتحسين معدلات السيولة

أحمد مغربي

قالت مصادر نفطية مسؤولة ان مؤسسة البترول الكويتية حريصة على تحليل وضعها المالي وفق المخاطر والمتغيرات المختلفة وذلك للتأكد من استمرارية قدرتها على الإيفاء بالتزاماتها الحالية والمستقبلية في ضوء المتغيرات، مشيرة إلى ان المبلغ الذي تعتزم اقتراضه من وكالة الائتمان الإيطالية (SACE) لا يمثل سوى نسبة 2.5% من إجمالي المبلغ المخصص للاقتراض، والذي يبلغ حسب آخر خطة اقتراض معدلة 12 مليار دينار.

وبحسب المصادر، فإن قرض وكالة الائتمان الإيطالية يبلغ نحو 300 مليون دينار ما يعادل مليار دولار، مشيرة إلى ان ما تم اقتراضه من قبل مؤسسة البترول الكويتية حتى الآن لا يمثل سوى 8% من مبلغ الاقتراض الإجمالي أي نحو مليار دينار فقط، مبينة أن «البترول» لا تقدم على أي خطوة اقتراض دون عرضها على مجلس الإدارة لأخذ الموافقة قبل التوقيع.

وأشارت إلى ان «البترول» تعاني من انخفاض معدلات السيولة مما يتطلب منها سرعة اتخاذ الإجراءات والقرارات لتحسين معدلات السيولة، خاصة ان إجراءات التمويل من وكالات ائتمان الصادرات تتطلب اتخاذ العديد من الخطوات وتحتاج إلى وقت طويل لاتخاذ الصفقة بشكلها النهائي.

وألمحت إلى ان توقيع اتفاقية عقد التمويل مع وكالة ائتمان الصادرات الإيطالية يعتبر فرصة سانحة للاستفادة من الفواتير المتعلقة بالمشاريع ذات المحتوى الإيطالي والتي تم حصرها للاستفادة منها في عملية التمويل المستهدفة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى