أخبار عاجلة

وزير الكهرباء والماء يصدر قراراً ينص على الموافقة على طلبات إمكانية التغذية والفرز لجميع أنواع المباني في جميع مناطق الكويت


دارين العلي

أصدر وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل والتنمية المجتمعية د.مشعان العتيبي، قراراً ينص على الموافقة على طلبات إمكانية التغذية والفرز لجميع أنواع المباني في جميع مناطق الكويت، باستثناء المباني التي لا يوجد فائضا في محطات التوزيع التي تغذيها وان يتم الرد على العميل بالموافقة من عدمه يومين عمل.

ونص القرار على ان يصدر الوكيل المساعد لقطاع شبكات التوزيع الكهربائية قرارا اداريا يرفق به كشف بقائمة أرقام محطات التوزيع الثانوية التي لا يوجد بها امكانية تغذية على ان يحدث هذا الكشف شهريا ويتم نشره على موقع الوزارة الالكتروني.

وجاء في القرار ان فترة البدء في تطبيق هذا القرار في مطلع اغسطس المقبل ونشره في الجريدة الرسمية والغاء ما يتعارض معه من قرارات سابقة.

واوضحت مصادر ان هذا القرار يعتبر خطوة تنظيمية هي الأولى من نوعها، تهدف لمحاربة الفساد وتمنع التلاعب والتحايل بشأن موضوع فرز القسائم وتقضي في الوقت ذاته على الواسطة والمحسوبية، ويأتي كاجراء تنظيمي لعملية فرز القسائم، خصوصا في المناطق القديمة نسبيا.

وارضحت المصادر ان هذا القرار من سيخفف الضغط على شبكات التوزيع الكهربائية ومحطات التوزيع الثانوية من الاحمال الكهربائية التي تفوق قدراتها.

وبينت انه في حال تلاعب أو تحايل أي شخص على مواد القرار سيتم احالته إلى المساءلة القانونية.





Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى