أخبار عربية

كيف يؤثر اسمك على شخصيتك؟


  • كريستيان جاريت
  • بي بي سي

كيف يؤثر اسمك على شخصيتك؟

صدر الصورة، Lisa Kling/Getty Images

غالبا ما تكون الأسماء التي يختارها لنا الآباء والأمهات أول ما يعرفه الآخرون عنّا، لكننا ربما لا ندرك أن لهذه الأسماء تأثيرا غير متوقع على نظرة هؤلاء لنا.

ربما تكون قد أمعنت النظر في الطرق المختلفة التي شَكَّلَ بها والداك شخصيتك، بدءا من إبدائهما الحنو أحيانا والصرامة في أحيان أخرى، مرورا بسخائهما في العطاء، ووصولا إلى تعاملهما معك بحزم ذي طابع عنيف في بعض الأوقات. لكنك ربما لم تفكر كثيرا في تبعات أحد أهم ما وهبه والداك لك، ألا وهو اسمك، وما إذا كان يروق لك من عدمه، وكيف يراه كذلك المحيطون بك.

على أي حال، ليس من اليسير على الوالديْن اختيار اسم لطفلهما، فالأمر ينطوي على معاناة ما، وقد يبدو كما لو كان اختبارا لقدرتهما على الابتكار أو الابداع، أو وسيلة للتعبير عن طبيعة شخصيتيهما أو هويتيهما، من خلال نسلهما. لكن الكثير من الآباء والأمهات، ومنهم أنا بالقطع، ربما لا يدركون بشكل كامل أن الاسم الذي سيقع عليه اختيارهما لطفلهما، يمكن أن يلعب دورا في تشكيل الكيفية التي سينظر بها الآخرون له، وأنه سيؤثر بالتبعية على نوع الشخصية التي سيكتسبها الابن في ما بعد.

ويقول ديفيد تسو، عالم النفس في جامعة أريزونا الأمريكية، الذي يجري دراسات حول ما يُعرف بعلم النفس المتعلق بالأسماء، إن “الاسم يشكل ركيزة أساسية للغاية للتصور الذي يكوّنه المرء عن ذاته، خاصة على صعيد علاقاته بالآخرين، وذلك لأنه يُستخدم لتعريف الفرد والتواصل معه بشكل يومي”.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى