أخبار عاجلة

نواب يدفعون باتجاه إلغاء كويت مسافر

ماضي الهاجري ـ سامح عبدالحفيظ – سلطان العبدان

تواجه الاجراءات الاحترازية التي تقوم بها الحكومة لمواجهة «كورونا» تحفظات نيابية تصل الى حد الرفض خصوصا ما يتعلق بتقييد الحريات أو ما يتجاوز القانون.

وفي هذا الإطار، قدم النائب د.محمد الحويلة اقتراحا لإلغاء قرار منع المواطنين غير المحصنين من السفر، والسماح لهم وأقربائهم من الدرجة الأولى والعمالة المنزلية المرافقة بالسفر والعودة مع التزامهم بالاشتراطات الصحية.

واعتبر الحويلة أن القرار يعد قمعا للحريات ومساومة على حرية التنقل وفرض تطعيم إجباري على المواطنين.

من جهته، طالب رئيس لجنة الشؤون الصحية النائب سعد الخنفور وزارة الصحة و(الطيران المدني) بإيجاد بديل لتطبيق «كويت مسافر» بعد الكم الهائل من المشاكل التقنية التي عانى ويعاني منها المواطنون حاليا في مطارات العالم بسبب مشاكل التطبيق وأهمها سقوط نظام التطبيق وعدم الرد على الاستفسارات وعدم قدرة المواطنين في الخارج على تحديثه أو تحميل التطبيق على هواتفهم.

من جهته، قال النائب أسامة الشاهين، إنه توجه بسؤال إلى وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر كونه مسؤولا عن «الطيران المدني» وعن موقع «كويت مسافر».

وبين أن هناك شكاوى عديدة ومتكررة من المواطنين العائدين للكويت، من عدم فاعلية الموقع وإلزامهم بدفع رسوم إجراء فحص الـ«PCR» قبل ركوب الطائرة، وأن السعر الذي حددته وزارة الصحة هو الأعلى وليس الأدنى.

وأعلن النائب د.هشام الصالح عن تقدمه باقتراح لإلغاء اشتراط التسجيل في تطبيق (كویت مسافر) ضمن ضوابط السفر المعتمدة وتسهيل إجراءات السفر وضمان الوقاية اللازمة والطمأنينة للمسافرين وأسرهم وليس العكس أسوة بنظم السفر في دول العالم.

اقرا ايضا

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى