أخبار عاجلة

كلية إدارة الأعمال في AUM تحصل على | جريدة الأنباء


في إنجاز جديد لها، حازت كلية إدارة الأعمال في جامعة الشرق الأوسط الأمريكية (AUM) الاعتماد الأكاديمي من الهيئة الدولية لتطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB) العالمية.

ويشمل هذا الاعتماد كل برامج البكالوريوس التي تقدمها كلية إدارة الأعمال في AUM وهي: بكالوريوس العلوم في المحاسبة وبكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال مع 4 تخصصات: التمويل، التسويق، إدارة نظم المعلومات، وإدارة الموارد البشرية، بالإضافة إلى برنامج الماجستير في إدارة الأعمال (MBA).

تأسست الهيئة الدولية لتطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB) في الولايات المتحدة قبل أكثر من قرن من الزمن، وتعد أقدم هيئة عالمية لاعتماد كليات إدارة الأعمال، بالإضافة إلى اعتبارها أكبر شبكة تعليمية لإدارة الأعمال، والتي تربط بين الطلبة والأساتذة وأسواق العمل في كل أنحاء العالم بهدف إنشاء جيل جديد من القادة البارزين.

وبتواجدها في أكثر من 100 دولة حول العالم، تساهم AACSB في تعزيز المشاركة، وتسريع الابتكار، والتأثير في تعليم إدارة الأعمال Engagement، Innovation and Impact وتسهم أيضا في لعب دور بارز في تأسيس مبادئ التعليم الإداري المسؤول والفعال من أجل مجتمع أفضل.

عملية التقييم الخاصة بهيئة AACSB

يشترط اعتماد AACSB

التزام الكلية بمعايير الجودة واجتياز عملية تقييم تتضمن تقييم ذاتي وزيارات إرشاد وتقييم، تختتم بزيارة ميدانية للجامعة ومرافق التعليم، يشارك فيها كل من أعضاء الهيئة الإدارية وأعضاء هيئة التدريس، الموظفين، الطلبة، الخريجين، وممثلين من سوق العمل.

إن اعتماد AACSB هو تأكيد على جودة التعليم في أي مؤسسة تعليمية تمنح شهادات في مجال إدارة الأعمال.

ويجدر هنا الذكر أن أقل من 6% من كليات إدارة الأعمال قد منحت اعتماد AACSB، وعليه فإن 901 مؤسسة في 58 دولة حول العالم فقط حازت الاعتماد ومن بينها AUM.

ستيفاني براينت: الاعتماد يعكس جهود AUM وتفانيها في تطوير التعليم العالي

تعليقا على الإنجاز الذي حققته AUM، قالت ستيفاني براينت Stephanie M. Bryant، نائب الرئيس التنفيذي ورئيسة قسم الاعتماد الأكاديمي في AACSB، «إن اعتماد AACSB يعد اعترافا دوليا بالمؤسسات التعليمية التي أظهرت التميز في تعليم برامج إدارة الأعمال في كل مجالاته، بما في ذلك: عملية التعليم، البحث الأكاديمي، تطوير المناهج والبرامج الأكاديمية، والتجربة التعليمية للطلبة».

وأضافت: «نهنئ جامعة الشرق الأوسط الأمريكية بنجاحها في الحصول على الاعتماد ونشيد بفريق كلية إدارة الأعمال بأكمله، بما في ذلك الإدارة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة، لجهودهم المتميزة التي ساهمت في الحصول على هذا الاعتماد العالمي المشرف».

وتابعت براينت: «إن التزام AUM بالحصول على اعتماد AACSB العالمي هو انعكاس حقيقي لجهود الجامعة وتفانيها في تطوير التعليم العالي ككل وعلى كل المستويات، وليس فقط على مستوى طلبتها وخريجيها ومجتمع الأعمال»، مضيفة: «إن طلبة اليوم هم قادة الأعمال في الغد، وإضافة كلية إدارة الأعمال في AUM إلى شبكة كليات إدارة الأعمال المعتمدة عالميا من AACSB سيكون لها تأثير إيجابي دائم على الجامعة محليا وعالميا».

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى