أخبار عاجلة

تعرف على الشركات الناشئة الأعلى | جريدة الأنباء


ارتفع عدد الشركات الناشئة «اليونيكورن» – أي الشركات الخاصة التي تقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار – حول العالم إلى ما يزيد على 600 شركة، وفقا لبيانات «سي بي إنسايتس» CB Insights اعتبارا من مايو 2021.

وتصدرت الصينية «بايت دانس» القائمة بقيمة 140 مليار دولار، مع مشاهدة ملايين الأشخاص شهريا مقاطع الفيديو القصيرة عبر تطبيقها الشهير «تيك توك».

تلتها في المرتبة الثانية شركة الخدمات المالية «سترايب»، ثم «سبيس إكس» التابعة للملياردير «إيلون ماسك»، وبعدها الشركة الصينية لخدمات مشاركة الركوب «ديدي»، ثم شركة تطبيق توصيل البقالة «إنستاكارت» التي تضاعف تقييمها بأكثر من أربعة أضعاف في العام الماضي، حسبما ذكر موقع «أرقام» نقلا عن «فوربس».

وفي المرتبة السادسة جاءت شركة التكنولوجيا المالية السويدية «كلارنا» التي تتيح الشراء والدفع لاحقا، بعدما عالجت معاملات بقيمة 53 مليار دولار في عام 2020.

وجاءت الشركة المطورة لألعاب الفيديو والبرمجيات «إبيك جيمس» في المركز السابع، تلتها شركة البرمجيات «داتا بريكس».

ثم جاءت بالمركز التاسع صانعة السيارات الأميركية «ريفيان»، التي من المتوقع أن تسلم أول شاحنة بيك آب كهربائية وسيارات رياضية متعددة الأغراض في وقت لاحق هذا العام، واحتل البنك الرقمي الأكثر قيمة في العالم «نيوبنك» المرتبة العاشرة في القائمة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى