أخبار عاجلة

الأشغال إنشاء مختبر دولي لزيادة دقة | جريدة الأنباء


  • المختبر يسهم في اختصار الوقت وتقليل الأخطاء البشرية وتوقعات بجهوزيته خلال أقل من سنة

عاطف رمضان

علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة أن وزارة الأشغال العامة تسعى الى إنشاء مختبر متكامل في قطاع المركز الحكومي للفحوصات وضبط الجودة والأبحاث متخصص في المعايرة الدولية للكشف عن دقة وحساسية الأجهزة التي تقوم بإجراء الفحوصات الفيزيائية والميكانيكية والكيميائية لمواد البناء.

وأضافت المصادر أن المركز الحكومي للفحوصات أعد خطة عمل بهذا الشأن ورفعها للجهات المعنية في الوزارة.

وتوقعت المصادر أن يكون هذا المختبر جاهزا للعمل خلال أقل من سنة، مشيرة إلى أن قطاع المركز الحكومي للفحوصات يسعى للموافقة على مناقصة لشراء أجهزة حديثة تتواكب مع التقنية الحديثة في إجراء الفحوصات والاختبارات وذلك لتقليل أو الحد من الأخطاء البشرية.

وأوضحت المصادر أن هذه المناقصة تم طرحها في لجنة المناقصات المركزية لشراء أجهزة ومعدات جديدة لمختبرات الإنشاءات والطرق في المركز الحكومي للفحوصات وضبط الجودة والأبحاث، وان الوزارة حصلت على موافقات من عدة جهات من بينها وزارة المالية وتستكمل حاليا الإجراءات المطلوبة من قبل لجنة المناقصات المركزية للحصول على موافقتها.

وبينت المصادر أن من مميزات هذا المختبر أنه سيسهم في تقليل الأخطاء البشرية بالإضافة الى زيادة دقة الفحص واختصار وقت الفحص، وأن النتائج ستكون أكثر دقة.

وذكرت المصادر ان هذا المختبر لا يوجد بحجمه ومميزاته في منطقة الشرق الأوسط باستثناء مختبر تابع للمعهد القومي للقياس والمعايرة في مصر.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى