أخبار عاجلة

الطيران المدني لا حجر صحيا | جريدة الأنباء


  • على الراكب القادم دفع قيمة فحص PCR واحد عبر منصة «كويت مسافر» قبل صعود الطائرة

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني أن إعفاء المواطنين القادمين إلى البلاد المحصنيـــن ضــد فيروس كورونا (كوفيد ـ 19) والمتعافين من الإصابة به من قرار الحجر الصحي دخل حيز التنفيذ اعتبارا من أمس السبت.

وقال نائب المدير العام لشؤون التخطيط والمشاريع المتحدث الرسمي باسم «الطيران المدني» سعد العتيبي لـ «كونا» إن القرار يشمل المواطنين ممن مضى على تلقيهم جرعتهم الأولى أسبوعان وكذلك المتعافون ممن مضى على شفائهم مدة لا تتجاوز 90 يوما.

وأضاف العتيبي أنه يتعين على جميع القادمين إلى البلاد وقبل صعود الطائرة إبراز شهادة طبية تفيد بالخلو من الإصابة بالفيروس (PCR) على ألا تتجاوز مدتها 72 ساعة قبل موعد الرحلة سواء كان الراكب قد حصن بتلقي اللقاح أو لم يتلقه.

وأوضح أنه يتوجب أيضا على الراكب القادم دفع قيمة فحص PCR واحد من خلال منصة «كويت مسافر» قبل صعوده الطائرة متوجها إلى الكويت، إذ إن الحجر المقرر عليه ينتهي شريطة إجراء الفحص خلال مدة أقصاها 3 أيام من تاريخ الوصول تفيد بالخلو من الإصابة بفيروس «كورونا».

وأشار العتيبي إلى سريان قرار منع السفر إلى خارج الكويت للمواطنين ومرافقيهم من أقرباء الدرجة الأولى (أب ـ أم ـ زوج ـ زوجة ـ أبناء) والعمالة المنزلية ما لم يكن قد حصن ضد الفيروس المستجد عن طريق تلقي أي من اللقاحات المعتمدة وهي «فايزر ـ بيونتيك» و«أسترازينيكا أكسفورد» و«موديرنا» و«جونسون آند جونسون».

ولفت العتيبي إلى استثناء بعض الفئات من قرار منع السفر إلى خارج الكويت وهم: المواطن الحاصل على شهادة معتمدة من وزارة الصحة تفيد بتعذر حصوله على اللقاح نتيجة أسباب صحية، و«الفئات العمرية غير الخاضعة للتطعيم» و«المواطنات الحوامل شريطة حصولهن على شهادة إثبات الحمل معتمدة من وزارة الصحة»، فضلا عن «الطلبة الدارسين في الخارج» و«أعضاء البعثات الديبلوماسية المعتمدين في البلاد».

واستطرد قائلا: إن قرار مجلس الوزراء بشأن منع دخول الركاب غير الكويتيين إلى البلاد لايزال مستمرا حتى إشعار آخر، لافتا إلى ضرورة تسجيل المغادر من مطار الكويت الدولي في منصة «كويت مسافر» وتسجيل القادم في المنصة نفسها إلى جانب تطبيق «شلونك».

ودعا العتيبي الراغبين في الاستفسار عن الإجراءات الاحترازية المطبقة في مطار الكويت الدولي وكذلك التعاميم الصادرة عن «الطيران المدني» إلى التواصل عبر تطبيق «واتساب» على الرقم 22200161.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى