أخبار عربية

الصراع الإسرائيلي الفلسطيني: على إسرائيل أن تأخذ في الاعتبار أن الرأي العام ينقلب ضدها – في الغارديان


مظاهرات مؤيدة لفلسطين في برلين

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة،

وسم فلسطين حرة FreePalestine# في طريقه ليكون سما عالميا كوسم حياة السود مهمة BlackLivesMatter#، كما جوناثان فريدلاند، في الغارديان.

لاتزال جولة الصراع الأخيرة بين الفلسطينيين وإسرائيل ونتائجها وتأثيرها على الرأي العام العالمي محل اهتمام الصحف البريطانية.

نبدأ من صحيفة الغارديان ومقال رأي للكاتب جوناثان فريدلاند بعنوان “على إسرائيل أن تأخذ في الاعتبار: أن ثقل الرأي العام ينقلب ضدها”.

يقول الكاتب أن “الأمر (الصراع الإسرائيلي الفلسطيني) لم ينته، لأنه ما انتهى أبدا. لكن هناك على الأقل أمل في توقفه”. ويضيف أنه “بعد أقل من أسبوعين من مقتل ما يقرب من 250 شخصا، اتفقت كل من حماس وإسرائيل في وقت متأخر من يوم الخميس على وقف إطلاق النار، وصاغ كل منهما قصة نصر يخبر بها العالم ويتحدث بها إلى نفسه”.

فبالنسبة لحماس، السرد بسيط بما فيه الكفاية. وعلى الرغم من كونهم (مسلحو حماس) محبوسين في منطقة صغيرة، تمكنوا، بقدر بسيط من الموارد، من مفاجأة العدو وضرب قلبه المدني. وأطلقوا العنان لسيل من الصواريخ، أكثر تطورا من ذي قبل، بعضها خرق نظام القبة الحديدية الدفاعي الإسرائيلي وهبط ليس فقط على البلدات المحيطة بإسرائيل ولكن أيضا في وسطه مدينة تل أبيب، كما يقول الكاتب.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى