أخبار عاجلة

ضبط منتحل صفة vip أوهم 30 فتاة | جريدة الأنباء


عبدالكريم أحمد

أنهى مكتب مباحث مخفر شرطة الجابرية مغامرات مواطن في العقد الرابع من عمره بعمليات النصب والاحتيال وانتحال صفة الغير، وتمكن عبر هذه الحيلة غير السوية من جمع مبلغ يجاوز الـ300 ألف دينار. وكشف مصدر أمني لـ«الأنباء» أن ضبط المتهم جاء بعد ورود شكاوى مشابهة من فتيات آخرهن أبلغت عن قيامه بسلبها 52 ألف دينار بعدما تعرف عليها في وسائل التواصل الاجتماعي وتواصل معها في برنامجي «انستغرام» و «سناب شات».

وأوضحت الشاكية وهي في العقد الثالث من عمرها، أن الجاني ادعى لها بأنه «vip» و«أعطاها الأمان» على حد وصفها وأوهمها بالحب ووعدها بالزواج ودخل معها بعلاقة عاطفية، مشيرة إلى أنه وخلال هذه الفترة عمد لتصوير مظاهر بذخ خادعة كمركبات فارهة وفلل مختلفة تبين لاحقا بأنه لا يملكها. وعلاوة على ذلك، أفادت الشاكية بأن الجاني أوهمها بامتلاكه شركة عقارية وعرض عليها الاستثمار العقاري فيها عن طريق شراء شقة «تمليك» بدلا من إيداع أموالها في البنك، بحيث توقع له على ورقة تفويض بالاستثمار، وعلى ضوء ذلك قام بسحب جميع أموالها في البنك البالغة 52 ألف دينار.

وأضافت أنها أبلغته بسحب المبلغ وتجهيزه، فطلب منها وضعه داخل ظرف واتفقا على الالتقاء بسيارتيهما في أحد الأماكن، وفي طريقه ادعى بأن لديه ارتباطات ولا يستطيع النزول من مركبته، وعند وصولها توقف بمركبته بجانب مركبتها وفور تسلمه الظرف انطلق بسيارته مسرعا.

وذكرت الشاكية أنها أيقنت بأنها وقعت ضحية نصب واحتيال، وحاولت التواصل معه فصدمت من قيامه بحظرها في جميع برامج التواصل الاجتماعي، وهنا لجأت بشكوى إلى المخفر، وقد تمكن رجال المباحث من الإطاحة به خلال أقل من 24 ساعة وقبل تصرفه بالمبلغ الذي استولى عليه.

وأفاد المصدر بأن المتهم تمكن بذات الوسيلة من خداع بقية الفتيات المجني عليهن وعددهن ٣٠ فتاة، وتبين بأنه من أرباب السوابق بقضايا النصب والاحتيال وانتحال صفات الغير، مضيفا أنه تم تسجيل قضية انتحال صفة ونصب واحتيال بحقه ويجري استكمال إجراءاتها قبل إحالته إلى جهة الاختصاص.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى