أخبار عاجلة

بالفيديو نجوم الأخضر العربي قادم | جريدة الأنباء


  • الحائري: مجلس الإدارة أجاد في التخطيط وقدم كل أنواع الدعم
  • حمدان: اللقب هدية متواضعة لجماهيرنا الوفية بعد غياب طويل
  • صفر: فوزنا بكأس الأمير منحنا الحافز لاستعادة لقب الدوري
  • جراغ: موسم شاق وطويل.. ونتطلع لمنصات التتويج بشغف

حاورهم: مبارك الخالدي

أيام سعيدة يعيشها النادي العربي وجميع منتسبيه من جهازين فني وإداري ولاعبين وأيضا جماهير غفيرة في أعقاب تتويج «الأخضر» بلقب الدوري الممتاز للمرة الـ17 بعد غياب طويل امتد لـ19 عاما.

الإنجاز الكبير باستعادة اللقب الغائب عن خزائن القلعة العرباوية منذ سنوات، واكبه احتفالات كبيرة نظرا لان الموسم الاستثنائي الذي انطلق بدوري الدمج واعقبه الدوري الممتاز، كان موسما طويلا وشاقا في ظروف استثنائية بسبب ما تعانيه البلاد من جائحة كورونا، حيث نجحت نجوم العربي في التلألؤ في سماء البطولة لتحلق عاليا بلقب غال دون خسارة وذلك للمرة الخامسة في تاريخه، وأيضا مسجلا اقوى خط هجوم والذي تصدره عدي الدباغ بـ13 هدفا وأيضا بأقوى خط دفاع.

«الأنباء»، واكبت تلك الاحتفالات الكبيرة واستضافت في ديوانيتها مجموعة من أبطال هذا الحدث الاستثنائي، فحضر اداري الفريق الأول عبدالله الحائري واللاعبون حسن حمدان ومحمد صفر والحارس علي جراغ الذين اكدوا ان الفوز بلقب دوري stc الممتاز لموسم 2020-2021 وضعهم أمام مسؤولية مضاعفة وهي ضرورة الحفاظ على القمة، ومواصلة حصد الألقاب بالموسم المقبل والتطلع للمشاركات الخارجية عربيا وآسيويا بعد غياب لتمثيل الكرة الكويتية بشكل مشرف، كما شددوا على ان استعادة اللقب لم يكن صدفة لكنه كان نتيجة دعم ومؤازرة الجماهير الوفية وصبرها على الفريق وأيضا من خلال عمل وتخطيط ناجح قاده مجلس ادارة النادي برئاسة عبدالعزيز عاشور ومجلس الادارة وتم تنفيذه داخل الملعب.

«الأنباء» حاورت الأبطال للوقوف على أسرار وعوامل الفوز بعد موسم طويل وشاق وتطلعاتهم المستقبلية فكان هذا الحوار:ما هو شعوركم وانتم تلمسون الفرحة العارمة للفوز؟

٭ الحائري: بداية نشكر لكم هذه الاستضافة وتفاعلكم مع المناسبات الرياضية وهي ليست بالغريبة على «الأنباء» الداعمة للرياضيين بكل الألعاب والحقيقة هي فرحة لا توصف فاللقب غاب عن خزائن النادي منذ 19 عاما ومن الطبيعي ان نشاهد مزيجا من مشاعر الفرح والدموع للجماهير المحبة والوفية وهذا هو مصدر سعادتنا.

٭ جراغ: شكرا لـ «الأنباء» العزيزة على هذه الاستضافة والتكريم وللأمانة مشاعر الفرح لا توصف اطلاقا، ورغم ان فريقنا لم يكن غائبا عن منصات التتويج لكن يبقى للدوري طعم آخر، ونشعر ان اللقب هو هدية متواضعة لهذا الوفاء الكبير للجمهور الذي صبر علينا كل هذه السنوات.

٭ حمدان: احييكم في «الأنباء» الغالية على الاستضافة والتشجيع، والحقيقة لدينا مشاعر خيالية لا توصف منذ اطلاق صافرة النهاية لمباراتنا امام الساحل والتي حسمت نتيجتها فوزنا باللقب، حيث امتزجت مشاعر الفرح بالدموع بعد موسم شاق ومتعب ولا شك ان الفوز هو هدية لجماهيرنا المخلصة التي تعبت من الصبر.

٭ صفر: لا يمكن وصف مشاعرنا كلاعبين فلقد لمسنا مدى حب هذا الجمهور المخلص والوفي لشعار النادي العربي وأمنيتهم في استعادة لقب الدوري والحمد لله نجح هذا الجيل من اللاعبين وبدعم كبير من مجلس الإدارة بتحقيق حلمنا كلاعبين اولا وأمنية الجماهير.

هل توقعتكم الفوز بلقب الدوري؟

٭ الحائري: للامانة الفوز بالدوري كان هدفا سعينا لتحقيقه وكنا نلمس ذلك من خلال عمل مجلس الادارة وخططه لهذا الانتصار منذ 4 او 5 سنوات عندما كان خلالها الرئيس عبدالعزيز عاشور رئيسا لقطاع الكرة والمحصلة هي وجود هذا الجيل من اللاعبين الذي حقق كأس سمو الأمير واخيرا بطولة الدوري ونتطلع لانجازات مقبلة.

٭ جراغ: نعم، وخصوصا مع دخول البطولة في قسمها الثاني وتوالي نتائج الفوز بدأنا نستشعر بقرب تحقيق الحلم.

٭ حمدان: بالتأكيد، وأنا شخصيا توقعت هذا الأمر وذلك بعد الفوز بكأس سمو الأمير، وشعرت ان الفرحة في تلك البطولة منحتنا الحافز للحفاظ على القمة من خلال الفوز بطولة الدوري ونحن نملك كل مفاتيح الفوز من لاعبين أكفاء ومحترفين مميزين وجهاز فني ذكي وجهاز اداري لم يبخل علينا بشيء وقدم كل انواع الدعم.

٭ صفر: نعم شعرت بهذا الاحساس مع ختام القسم الاول ونحن في الصدارة، حيث شاهدت الاصرار والعزيمة في عيون اخواني اللاعبين على تكملة المشوار وإسعاد الجماهير كما لمست دعما كبيرا من مجلس الادارة للفريق على عدم التفريط في قمة الترتيب حتى النهاية والحمد لله على تحقيق هدفنا اخيرا.

عبدالله الحائري.. هي تجربتك الاولى في العمل كإداري كيف تصف تعاون اللاعبين معك؟

٭ التجربة كانت صعبة للغاية خاصة في فريق كبير مثل العربي، لكن انا من اسرة عرباوية الميول والهوى ولست ببعيد عن النادي والحق ان مجلس الادارة ورئيس الجهاز الاداري علي مندني وزميلي أحمد النجار وكذلك المنسق الاعلامي مشعل العبكل كان لهم الدور الكبير في نجاحي بهذه التجربة، ومنذ اليوم الاول لي في النادي وقد شعرت انني اعمل مع رجال بمعنى الكلمة هدفهم واحد ومشروعهم واحد، وبالنسبة للاعبين فهم على قدر المسؤولية وخصوصا لاعبي الخبرة عبدالله الشمالي وسليمان عبدالغفور وأحمد ابراهيم والمحترف احمد الصالح ومحمد فريح فهؤلاء سهلوا من مهام العمل الاداري وكانوا خير معين لي.

هل الموسم كان سهلا كما يتصور البعض.. أم محفوفا بالمخاطر مع تفشي كورونا؟

٭ جراغ: الحقيقة كان موسما شاقا وطويلا تخللته التوقفات بسبب دواعي الحظر، فضلا عن اجراء التدريبات في اوقات الظهر والحر لتجنب مواعيد الحظر، فقد كانت التدريبات مرهقة وكذلك ضغط المباريات فلم يكن موسما عاديا.

٭ حمدان: كان موسما صعبا للغاية خصوصا مع تفشي الوباء وحالة الخوف من تفشي الوباء، وخيرا فعلت الجهات المختصة بوضع البروتوكول الصحي الخاص باللعبة والذي وجد تفاعلا جيدا من جانب اللاعبين والإداريين والأجهزة الفنية والطبية والكل كان حريصا لتجنب الوباء وكذلك التوقفات التي تتسبب في تراجع مستوى الفريق.

٭ صفر: هو موسم استثنائي بكل ما للكلمة من معنى، فقد بدأنا في وقت مبكر بدوري التصنيف مع بطولة كأس ولي العهد وكذلك بطولة كأس الأمير، وتخلل ذلك تصاعد نسبة الإصابات في الوباء داخل المجتمع والعالم بأسرة الأمر الذي استوجب مواعيد للحظر، وعليه كنا نتدرب في اوقات مبكرة وفي عز الحر لتبدأ بعدها بطولة الدوري وسط ضغط المباريات اذ لم يكن هناك مجالا للشفاء من الإصابات ولكن نحمد الله ان العربي بتكاتف الجميع تجاوز كل هذه المشاكل وحقق النجاحات المتوالية.

.. وكيف تردون على من يقول ان الفوز بلقب الدوري الممتاز جاء بالصدفة؟

٭ الحائري: لا يمكن ان تحقق لقب دوري بالصدفة، فالبطولة نظام تجميع نقاط ولها طابع خاص يتمتع بطول النفس وتواجد دكة بدلاء قوية وحاضرة وهذا ما توافر للفريق هذا الموسم، فضلا عن التخطيط المسبق لمجلس الإدارة والعمل على كيفية استعادة اللقب وإسعاد الجماهير العرباوية.

٭ جراغ: هذا الكلام ممكن ان ينطبق على مباريات الكؤوس ولكن لا يمكن ان يكون ذلك في بطولة الدوري والتى لها نظام خاص ومجهود كبير وتضحيات وهذا ما عمل علية الفريق بنجاح.

٭ حمدان: العربي تاريخ طويل مع البطولات وغيابك عن الدوري سنوات لا يعني ان الفريق يحقق البطولات بالصدفة، وهذا الكلام غير دقيق فأي رياضي يعلم تماما ان الدوري لا يأتي صدفة.

٭ صفر: تاريخ الأخضر يشهد له وطوال مسيرتك الحافلة بالبطولات فإن تحقيقه لأي لقب لا يأتي بالصدفة وخصوصا بطولات الدوري وهي شغف الجماهير والمتابع للفريق هذا الموسم يجد ان الأرقام تتحدث وتواجد عدد كبير من اللاعبين وعلى جاهزية بدنية وفنية عالية جعلت الفريق يتجاوز الظروف والعثرات، فلذلك فإن اللقب مستحق وعن جدارة.

.. وما هي طموحاتكم المستقبلية؟

٭ الحائري: اعتقد اننا امام مسؤولية كبيرة وهي الحفاظ علي القمة وتقديم افضل مستوى في البطولات الخارجية وبطولات الموسم المقبل.

٭ جراغ: مواصلة تحقيق البطولات هو شعارنا في المرحلة المقبلة واعتقد ان مجلس ادارة النادي سيضع البرنامج المطلوب لإعداد الفريق اعدادا ملائما ويحقق تطلعات جمهورنا الوفي.

٭ حمدان: امامنا عمل كبير مستقبلا اذ من السهل ان تصل الى القمة ولكن الحفاظ عليها يحتاج جهد كبير ونتطلع الى تكرار الانجازات محليا وخارجيا.

٭ صفر: اطمح وإخواني اللاعبون الى مواصلة مسيرة البطولات فالعربي له تاريخه الخاص مع البطولات محليا وخارجيا، ونأمل ان نلبي طموحات جماهيرنا العاشقة للألقاب وأمامنا مشاركات خارجية نتمنى ان نقدم خلالها الصورة الايجابية للكرة الكويتية.

لو تكلمنا بصراحه قليلة الى جراغ وحمدان وصفر.. أين انتم من المنتخب الوطني؟

٭ جراغ: تمثيل «الأزرق» حلم كبير وسبق لي تمثيل كافة منتخبات المراحل السنية وتعودت ان احترم خيارات الاجهزة الفنية للمنتخبات.

٭ حمدان: نعم، تم اختياري ضمن قائمة «الازرق» وكذلك المنتخب الاولمبي في بداية التجمع الاول للمنتخب وكنت وما زلت اتطلع لارتداء قميص المنتخب وتمثيله وهو شرف يسعى له كل لاعب وفي كل الاحوال ان رهن اشارة الجهاز الفني للازرق.

٭ صفر: امنية كل لاعب ان يتم تتويج جهوده في الملعب وذلك بالانضمام الى المنتخب الوطني وبالفعل تم اختياري ضمن قائمة الازرق الاولمبي لكن للاسف ظروف الاصابة ومضاعفاتها كانت السبب في عدم مشاركتي في الكثير من مباريات النادي وأيضا المنتخب.

«هات.. وخذ»

٭ جراغ: اتوجه بالشكر لكل المدربين الذين اشرفوا على تدريبي وتأهيلي، وأتمنى الوصول لمستوى الحارس العالمي الالماني اوليفر كان وتطبيق نظام الاحتراف الكامل لتحقيق نقلة نوعية ليس فقط لحراسة المرمى ولكن للكرة الكويتية بشكل، واحسب حساب المهاجمين فهد العنزي وفواز مبيلش لما يتمتعان به من سرعة ودهاء.

٭ حمدان: بداياتي كانت كلاعب ارتكاز في المراحل السنية، لكن المدرب زوران أشركني كقلب دفاع ونجحت في ذلك وتأثرت بالصخرة أسامة حسين واتمنى ان اصل الي مستواه ولا اخشى مهاجما معينا، لكنني احترم كل المهاجمين.

٭ صفر: اتطلع لأداء دور الظهير العصري والمساند للأدوار الهجومية وارتاح للعب مع كل زملائي اللاعبين للتفاهم الكبير بينا وتأثرت بالبرازيلي روبرتو كارلوس.

باقات ورود خاصة

٭ الحائرى: اهديها لأسرتي وأهلي ومجلس الادارة وجماهير الأخضر.

٭ جراغ: لكل من وقف معي وساندني وأسرتي الصغيرة وإدارة النادي وجماهير العربي الوفية صاحبة الفضل علينا كلاعبين.

٭ حمدان: اهديها للأهل ولكافة زملائي بالنادي ومجلس الإدارة الذي احاطني بالرعاية والاهتمام وجمهور «الاخضر» المخلص والوفي لمؤازرتهم لي وتشجيعي.

٭ صفر: اقدمها لأسرتي وجماهير النادي الذين نشعر بمشاعرهم في كل مباراة وكذلك لأعضاء مجلس ادارة النادي والجهازين الفني والإداري وإخواني اللاعبين الأبطال.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى