أخبار عاجلة

الزعيم يعود

مبارك الخالدي

عاشت المنصورية فرحة عارمة ليلة أمس الأول بفوز النادي العربي ببطولة دوري stc الممتاز للموسم الحالي 2022/2021، وتوافدت الجماهير الى مقر النادي للاحتفال باللقب الغائب عن الأخضر منذ 19 عاماً لتكون البطولة رقم ١٧ في تاريخه ليعادل رقم غريمه القادسية.

وتصدر فوز العربي وعودته لبطولة الدوري وكسر احتكار ناديي الكويت والقادسية منصات التواصل الاجتماعي.

ولم يكتف أبطال الأخضر بالفوز، بل أضافوا إنجازا آخر إلى سجلهم التاريخي، وهو أن اللقب الحالي هو الخامس للعربي الذي يتحقق بسجل خال من الهزيمة، ليتكرر المشهد في الموسم الحالي بسجل مشرف.

ولم تكن استعادة اللقب الغائب عن خزائن النادي مصادفة أو عملية سهلة في ظل الظروف التي عاشها النادي، بل تجمعت جملة من العوامل الفنية والإدارية تكاملت فيما بينها لتحقيق هذا الإنجاز.

وفي مقدمة العوامل التي ساهمت في تحقيق اللقب نجاح عملية الإحلال والتجديد وضخ دماء جديدة للفريق، وهو قرار كان لابد منه قاده مجلس إدارة النادي بجرأة بعدما قرر الاعتماد على أبناء النادي من الشباب الصاعد من مدرسة المراحل السنية، والتي تم العمل عليها بعناية كبيرة قبل أربعة مواسم بجهود مضنية وبرامج فنية تضمنت معسكرات داخلية وخارجية، حتى ان شكل العربي الجديد أصبح قدوة لبقية الأندية التي بدأت تحذو حذوه.

وقد تألقت المجموعة الصاعدة بشكل لافت وسريع في الموسم 2020/2019 وبدعم من جماهير الأخضر وتمكنوا من بلوغ الدور النهائي لكأس ولي العهد، ونجحوا في تحقيق لقب بطولة كأس الأمير لتزداد الثقة لديهم، وقدم الفريق خلال هذا الوقت القصير وجوها جديدة سيكون لهم شأن في سماء الكرة الكويتية، ومنهم بندر السلامة وحسين اشكناني وعبدالله عمار وحسن حمدان وسلمان العوضي ومحمد صفر.

عدم التدخل بالشأن الفني

ويحسب لإدارة النادي عدم تدخلها في مهام الجهاز الفني «بشهادة الكثيرين من النقاد»، وفي هذا الإطار اكد رئيس النادي عبدالعزيز عاشور وكذلك رئيس جهاز الكرة علي مندني ان الجهاز الاداري لا يتدخل في «شغل» المدرب بل يراقب عن بُعد والتدخل يكون عند الضرورة، وهذا ما حدث بالفعل عند اتخاذ القرار بإقالة المدرب اللبناني باسم مرمر الحائز على لقب كاس الأمير في وقت حساس وذلك «لعدم توفيقه» وإسناد المهمة للكرواتي انتي ميشا في ديسمبر الماضي والتعاقد مع اللاعبين السوري علاء الدالي والفلسطيني عدي الدباغ لحل مشكلة التهديف التي يعاني منها الفريق، وبالفعل نجح ميشا بفرض شخصيته الأوروبية فنيا وإداريا وحقق الاستقرار المنشود بالثبات على تشكيلة محددة وبأسلوب واضح، وهضم اللاعبون سريعا فكر المدرب الذي يجيد قراءة المباريات وسجل اعلى معدل أهداف في المسابقة حتى الآن 38 هدفا.

القيمة الفنية للمحترفين

ومن اهم عوامل تألق الاخضر هذا الموسم القيمة الفنية العالية للاعبيه المحترفين وفي مقدمتهم افضل لاعب في الدوري بشهادة كافة النقاد وهو الليبي السنوسي الهادي الذي أحسنت الادارة بإعلان التجديد معه لموسمين، وكان اللاعب ابرز مفاتيح اللعب وسخر مهاراته العالية في التسجيل وصناعة الاهداف، كما كان للمدافع السوري أحمد الصالح الدور الفاعل في استعادة الاستقرار لخط الدفاع وتأمين مرمى الحارس المميز سليمان عبدالغفور، واحسن الجهاز الاداري في سرعة التعاقد مع الهدافين علاء الدالي وعدي الدباغ والاستغناء عن العاجي سيدريك هنري لتنتهي المعضلة الفنية وهي ضياع الفرص أمام مرمى الخصوم.

دعم مجلس الإدارة

ولا يمكن لأي عاقل أن يتجاهل الدور الكبير لمجلس إدارة النادي وما تحقق تحت قيادتهم من إنجازات خلال وقت قصير ووقوفهم خلف الفريق وبخاصة الرئيس عبدالعزيز عاشور الذي قدم كل شيء معنويا وماديا وكان مع زملائه أعضاء مجلس الادارة بجوار اللاعبين، ولم يتوان في اتخاذ أي قرار سريع يصب في مصلحة اللاعبين أو الفريق، ويعاونه في ذلك رجل الخبرة الطويلة في الملاعب لاعبا وحكما وإداريا، وهو رئيس جهاز الكرة علي مندني، الأب الروحي للاعبين والمدافع عنهم بخبرته الفنية، لتمتزج هذه الروح مع عطاء لا محدود من اللاعبين والجهازين الفني والإداري، وتكللت الجهود بإعادة اللقب إلى القلعة الخضراء.

برقيات التهاني تنهال على «الأخضر»

مبارك الخالدي

تفاعل عدد كبير من الشخصيات العامة والرياضية مع الفوز العرباوي بالدوري، وعبر الجميع عن خالص تهانيهم للعربي واستحقاقه التتويج بلقب الدوري، وكان في مقدمة المهنئين رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الذي قال: «‏ألف مبروك لجماهير القلعة الخضراء ورئيس وأعضاء مجلس الإدارة الفوز بالدوري عن جدارة واستحقاق، وأقول للعرباوية الأوفياء: صبرتم ونلتم، عودة العربي لمنصات التتويج تصب بالتأكيد في صالح كرة القدم الكويتية».

كما قدم الوزير السابق خالد الروضان التهنئة للعربي قائلا: « مبروك للنادي العربي ولمحبيه وعشاقه ولادارته ولاعبيه. ‏عاد العربي لحيث يجب أن يكون في الصدارة، وصار يتقاسم الرقم القياسي مع نادي القادسية،

‏هنيئًا للجميع بهذا التتويج الذي سيشعل المنافسة ويزيد من حماس الدوري الكويتي. من جانبه، قال النائب خليل الصالح «أتقدم بخالص التهاني والتبريكات لإدارة ولاعبي وجمهور العربي على الفوز بلقب الدوري والعودة الى منصات التتويج، هنيئا للعربي التتويج وهنيئا لجمهوره الفرحة وهنيئا للرياضة الكويتية عودة الزعيم». وقال النائب د.حسن جوهر «‏ألف مبروك لكل العرباوية فوز النادي العربي بالدوري العام. فقد قدم موسما كبيرا على الرغم من كل التحديات ليثبت أنه نادي البطولات والتاريخ العريق».

وهنأ نائب مدير الهيئة العامة للرياضة د.صقر الملا، وقال: أبارك للجمهور العرباوي وللاعبين الأبطال ولمجلس إدارة النادي والطاقمين الفني والإداري الفوز، وقد قدم مجلس الإدارة مجهودا كبيرا لإعداد هذا الفريق والتعاقد مع اللاعبين والمدربين المحترفين والصبر الجميل والمؤازرة من الجمهور العرباوي. وقال رئيس اتحاد كرة القدم الشيخ أحمد اليوسف «باسمي وأعضاء مجلس الإدارة نقدم التهنئة إلى النادي العربي ومجلس الإدارة وجماهيره بعد تحقيق لقب الدوري». كما عبر نائب رئيس اتحاد كرة القدم أحمد عقلة عن مشاعر السعادة بفوز الأخضر، وقال «نبارك لرئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي العربي واللاعبين والجماهير العودة لمنصات التتويج عبر بطولة الدوري، الذي حسمه بجدارة واستحقاق».

عاشور: التتويج جهد مشترك

وصف الصورة
وصف الصورة

قال رئيس مجلس إدارة النادي العربي عبدالعزيز عاشور، ان هذا الانتصار الغالي والفوز باللقب هو نتاج جهد مشترك بين اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية وجماهير الفريق التي لم تقصر في مؤازرتها ودعمها للأخضر حتى في أحلك الظروف، ولا ننسي الجهود الكبيرة للأجهزة الفنية والإدارية القائمين على فرق المراحل السنية، وهم أسماء كثيرة كانت بصمتهم كبيرة خلال السنوات الماضية لتكوين هذا الأساس القوي من اللاعبين الذين نفخر بهم.

وأضاف عاشور أن الفوز عامل إيجابي للكرة الكويتية وتطويرها، والعربي سيسهم مع الأندية الاخرى القادسية والكويت وكاظمة والسالمية وغيرها، في اعادة بناء وتطوير الكرة الكويتية، كما لا يفوتني أن أتوجه بالشكر لمجلس ادارة اتحاد كرة القدم على نجاح البطولة وتعاونه مع إدارة العربي وجماهيره.

مندني: دموعي لأجل الجماهير

لم يتمالك عضو مجلس الادارة رئيس جهاز الكرة بالنادي العربي علي مندني دموعه التي انهمرت فور إطلاق صافرة النهاية، وقال: فرحتنا لا توصف وبكائي هو تفاعل مع فرحة الجماهير، فقد كان موسما صعبا ومليئا بالتحدي ومن عمر طويل كنا بانتظار هذه الفرحة، وقد أدى أبنائي اللاعبون ما عليهم وكانوا على قدر المسؤولية، ولا ننسي دعم مجلس الادارة وبالأخص رئيس النادي عبدالعزيز عاشور المتواجد خلف الفريق داعما ومؤازرا حتى تحقق الهدف على الرغم من الأمور التي تحدث خارج الملعب.

صيام: تتويج للجمهور الصابر

عبر مدرب الحراس محمد صيام عن فخره وسعادته بالفوز، وقال: نبارك لجمهورنا الغالي الذي صبر كثيرا، ولسنوات طوال ظل خلف الفريق رغم الابتعاد عن البطولات، والفوز اليوم هو الهدية المستحقة للجماهير العرباوية.

ولفت الى أن مجلس الإدارة عمل لهذا اليوم لأكثر من ثلاث أو اربع سنوات بإخلاص وصبر وتضحية، وقد تحقق الهدف المنشود بتعاون كل الأجهزة الفنية واللاعبين، متوجها بتحية خاصة للحراس سليمان عبدالغفور وعلي جراغ ورضا شهاب وجاسم العوضي الذين لم يقصروا طوال الموسم.

الشمالي: مبروك للجماهير

هنأ كابتن الفريق عبدالله الشمالي جماهير الاخضر ووجه الشكر لزملائه اللاعبين ومجلس إدارة النادي الذي وقف الى جانبنا في كل الاوقات، والشكر للجهازين الفني والاداري.

وأضاف ان مشوار البطولة لم يكن سهلا فبطولة الدوري من أصعب البطولات على الإطلاق لكن اللاعبين كانوا أبطالا ورجالا طوال مراحل البطولة بتكاتفهم وتفانيهم بهدف إسعاد جماهير النادي، وهذا ما تحقق والقادم افضل بإذن الله.

الدباغ: اللاعبون على قدر الثقة

أعرب هداف الفريق والبطولة عدي الدباغ، عن سعادته بالفوز بلقب الدوري واستعادته بعد سنوات طويلة، مؤكدا أن ذلك تحقق نتيجة عمل دؤوب لإدارة النادي وللاعبين وتضحياتهم الكبيرة وتعاونهم مع الجهازين الفني والإداري، كما أن جمهور العربي الكبير يستحق الفوز ببطولة الدوري بعد الصبر الطويل عن اللقب الأهم.

المزيدي: مكافأة تاريخية للاعبين

بارك أمين السر العام بالعربي فؤاد المزيدي لجماهير الاخضر الفوز بلقب الدوري، وقال: ان الوعد الذي قطعناه قبل سنتين لجماهير الاخضر ولأعضاء الجمعية العمومية بإحداث التغيير وفي مقدمته استعادة لقب الدوري قد تحقق بجهود اخواني اللاعبين والجهازين الفني والاداري، مشيرا الى أن الهدايا لن تتوقف بعد التجديد مع المحترف الليبي السنوسي الهادي وتحقيق لقب الدوري فهناك هدية ثالثة في الطريق، كما ستكون هناك مكافأة تاريخية للاعبين.

فهد الفهد: المزيد في الطريق

أكد أمين الصندوق فهد الفهد، ان العربي سيعود الى البطولات كعادته انطلاقا من بطولة الدوري، وسيظل العربي لأهل النادي العربي مهما كان حجم المؤامرات والتزييف والتدليس، ولن يصح إلا الصحيح، فمجلس الإدارة جاء بطريقة منتخبة وشرعية، وأحرز حتى الآن كأس الأمير والدوري وهناك المزيد، وهذا لم يأت من فراغ، بل تحقق بفضل الروح العالية والأداء المتميز للاعبين ومؤازرة جمهور النادي الوفي.

ميشا: حققنا الحلم والبطولة صعبة

عبر مدرب الأخضر الكرواتي انتي ميشا عن فخره وسعادته بالفوز بلقب الدوري وقال ان البطولة لم تكن سهله بل في غاية الصعوبة بتواجد المنافسين القادسية والكويت لكننا تغلبنا ونجحنا بالتكاتف والاخلاص والتعاون بين اللاعبين والاجهزة الادارية وإدارة النادي، وهنا أوجه رسالة شكر خاصة لإدارة النادي على الدعم، خصوصا عائلة عاشور وجماهير الفريق الكبيرة التي اشعر بها أينما توجهت سواء داخل أو خارج النادي.

إبراهيم: حققنا اللقب بذراعنا

عبر لاعب العربي أحمد ابراهيم، عن سعادته الغامرة بالفوز بلقب الدوري، مؤكدا ان التتويج جاء «بذراعنا ودون الاعتماد على نتائج الفرق الأخرى». وأضاف انه كان موسما استثنائيا وبنسبة كبيرة من الضغط على اللاعبين وكل الأجهزة الفنية والإدارية والطبية، لكننا نجحنا من خلال تكاتفنا في تجاوز كل المحطات بإصرار وعزيمة، وندين بهذا الانتصار لرجال مجلس الإدارة الذين بذلوا كل الجهد معنا ولم يقصروا ونعلم انهم تحملوا الكثير لكنهم لم يلتفتوا لكل الأقاويل خارج الملعب.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى