أخبار عاجلة

صالح الفداغي لـ الأنباء الإدارات | جريدة الأنباء


  • نائب المدير العام لشؤون المطار أكد استمرار نسبة 30% لوجود العاملين بالمطار خلال العيد.. و60% كحد أقصى ابتداءً من الإثنين المقبل

باهي أحمد

قال نائب المدير العام لشؤون مطار الكويت الدولي م.صالح الفداغي، إن الإدارات التشغيلية تعمل بكامل طاقتها بنسبة 100% عن طريق نظام التناوب بين العاملين منذ جائحة كورونا حتى الآن، خاصة ان حركة الطيران لم تتوقف في المطار.

وأضاف م.الفداغي في تصريح خاص لـ «الأنباء»، ان الإدارات الفنية والقانونية والإدارية مستمرة في العمل بنسبة 30% من موظفيها خلال فترة العيد، على أن ترتفع تلك النسبة في مختلف القطاعات بالدولة إلى 60% كحد أقصى ابتداء من الاثنين 17 الجاري حتى إشعار آخر، وفقا لقرار مجلس الوزراء.

وأوضح ان المحال التجارية العاملة في مطار الكويت الدولي تعمل بنظام الطلبات الخارجية فقط في الفترة الحالية، حيث إنها قامت بتخفيض العمالة لديها خلال شهر رمضان المبارك، وقد تزيد العمالة لديها لاحقا حسب متطلبات العمل.

وحول توقعاته لإعادة حركة المطار إلى طبيعتها، أكد م.الفداغي أن مجلس الوزراء ولجنة كورونا هما الجهتان المسؤولتان عن ذلك لأن الوضع لا يختص بمسألة عرض وطلب أو غيرها بل هو أمن صحي للكويت بأكملها، فكل الإدارات في المطار مستعدة لتنفيذ أي قرارات صادرة من السلطات المختصة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى