أخبار عربية

زيارة إلى مركز الفضائح والغراميات السرية في لندن


  • شفيق مغجي
  • بي بي سي

"فوكسول بليجر غاردنز"

صدر الصورة، Coke Vauxhall and Ranelagh Collection

التعليق على الصورة،

كان “فوكسول بليجر غاردنز” في وقت ما المكان الأبرز للترفيه والتسلية في لندن

شَكَّلَ متنزه “فوكسول بليجر غاردنز” في فترة ما، كما شاهدنا ضمن أحداث مسلسل “بريدجيرتون” الذي يُبث على خدمة “نتفليكس”، قلب حياة الليل في العاصمة البريطانية لندن، ومركزا للعلاقات الفاضحة والغراميات السرية فيها كذلك.

يبدو متنزه “فوكسول بليجر غاردنز” بجنوبي العاصمة البريطانية لندن، رقعة خضراء محدودة المساحة، تقع بين شوارع تغص بحركة المرور، ومسارات للسكك الحديدية تمضي على ارتفاع عالٍ فوق سطح الأرض، وتقبع أيضا وسط مكاتب إدارية وبنايات شاهقة، لا يوجد ما يميزها عن بعضها بعضا.

ورغم أن هذا المتنزه مُعتنى به جيدا، فإنه لا يزال غير معروف بالقدر الكافي بالنسبة للكثيرين. وعندما زرته بعد ظهر يوم مشمس ربيعي، وجدت الزهور البرية تتناثر بين الحشائش، وتناهت إلى مسامعي صيحات قادمة، من ملعب كرة القدم الموجود هناك. وعلى أحد أطراف المتنزه الذي تبلغ مساحته سبعة أفدنة، رأيت أطفالا يحدقون بافتتان في ثلاثة من حيوانات الألبكة، الموجودة في مزرعة تقع في هذه المنطقة، وتحمل اسم “فوكسول سيتي فارم”.

ومن على بُعد، يلوح مقر جهاز الاستخبارات البريطاني، الذي يبدو مميزا – للمفارقة – بمبناه الضخم ذي اللونين الأخضر والكِريمي، الذي يطل على الضفة الجنوبية لنهر التيمز.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى