أخبار عربية

كيف يؤثر “التفاؤل غير الواقعي” على قراراتنا ومستقبلنا؟


  • جيسيكا موديت
  • بي بي سي

كيف يؤثر "التفاؤل غير الواقعي" على قراراتنا ومستقبلنا؟

صدر الصورة، Alamy

يقول خبراء إن الإفراط في التفاؤل يمكن أن يعرقل المشاريع ويعرض الصحة للخطر، لكن القدر المناسب منه يمكن أن يدفعك بشجاعة نحو تحقيق النجاح.

لم تكن حياة جينا فانجيلي سهلة، إذ تعرضت للتنمر عندما كانت طفلة، وواجهت سوء المعاملة عندما أصبحت فتاة بالغة، إلى جانب فشلها في زواجين ومعاناتها من مشاكل صحية متكررة، كما صدمتها شاحنة في عام 2016. أما العام الماضي فقضى وباء كورونا على مصدر رزق السيدة التي تبلغ من العمر 52 عاما، والتي كانت تعمل طاهية مختصة بالمعجنات.

ولكي تتمكن الأم التي تربي أطفالها الأربعة وحدها وتعيش في ملبورن بأستراليا، من تغطية نفقاتها، تطوعت للعمل في بنك للطعام مقابل حصولها على سلال غذائية، كما عملت في بيع الأثاث المستعمل. وخلال أشهر الإغلاق الطويلة ألفت كتابا، وأخذت عدة دورات تدريبية، وأعادت تنظيم أعمالها في مجال المعجنات لتشمل البيع عبر الإنترنت.

وتقول فانجيلي: “اعتبرت الوباء مرحلة جديدة في حياتي، ولم تكن بالمرحلة السيئة، وسوف تنتهي قريبا على أي حال. وفي الوقت الحالي، لدي بصراحة حماس شديد بخصوص المستقبل والاتجاه الذي يتخذه عملي. لقد أصبح الأطفال أكبر سنا، وأشعر أنه سيكون لدي الكثير من وقت الفراغ بعد ذلك”.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى