أخبار عاجلة

بالفيديو منة لـ الأنباء السقا غول | جريدة الأنباء


  • دور «عزيزة» صغير لكنه مؤثر.. ومنى زكي الحصان الأسود للعام

دعاء خطاب

[email protected]

من المدرسة التي تؤمن بالكيف لا الكم، تستطيع تطويع جميع حواسها واستخدام كل أسلحتها ببراعة وبساطة متناهية، هي الفنانة المصرية الجريئة منة فضالي، «الأنباء» هاتفتها وهنأتها على حصد «نسل الأغراب» جائزة مهرجان نجوم الفن والإعلام كأفضل مسلسل عربي في 2021، والمرتبة الثانية في قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة في الكويت من خلال منصة «شاهد»، وعبرت منة فضالي عن سعادتها لحصول مسلسل «نسل الأغراب» على هذه الجائزة، وقالت: فوجئت كثيرا بكل هذه الأصداء والنجاح، خاصة أن الجميع كان في حالة سعادة، وعلى الرغم من أن دوري صغير، لم أكن متخيلة على الإطلاق أن يلقى كل هذا الصدى الكبير، ولا شك أن حصد المسلسل وأخي وزميلي الفنان أحمد السقا على جائزة من الكويت الحبيبة والقريبة من قلبي شهادة نفخر ونعتز بها جميعا.

برأيك، ماسبب تصدرك «الترند» بمشهد موت عزيزة؟

٭ أريد أن أوضح في البداية أنني لم أكن أعلم ماذا يعني TREND، وعندما سألت اكتشفت أن «الترند» هو عندما يحتل شخص ما قائمة الأكثر بحثا على غوغل ويكتبون اسمه كثيرا، وكنت سعيدة جدا بهذا الشيء، والفضل في ذلك يعود إلى الله سبحانه وتعالى، وأنا قدمت كل ما لدي في الدور، وحاولت أن يكون الدور بشكل مختلف عن أي دور قدمته قبل ذلك، وقد ساعدني مخرج العمل محمد سامي كثيرا، وأعتقد أن كل هذا النجاح كان بسبب أنني أديت دورا مختلفا عني، لأنها المرة الأولى التي أجسد فيها شخصية «أم»، والجمهور لم يعتد عليّ كذلك، أما عن مشهد موت «عزيزة» في المسلسل، فتأثرت به جدا، وكنت أشعر خلال المشهد بكلمات وصوت أنفاس الفنان أحمد السقا الصادقة، وهو بحق «غول» تمثيل.

قدمت دور الفتاة الصعيدية كثيرا.. ألم تخشي تكرار الدور والوقوع في فخ المقارنة؟

٭ نعـم لأن هنــــاك مـــا يسمـــى بـ «الصعيد الجواني» مثل محافظات سوهاج والمنيا وقنا، ولكل منهم طريقته والعادات والتقاليد الخاصة به، وبالرغم من كل هذه الأدوار الصعيدية التي قدمتها سنلاحظ أن كل دور يختلف عن سابقه، فمثلا دور «هنية» مختلف عن دور «زهرة»، وكذلك دور «دهب» مختلف عن دور «عزيزة» في «نسل الأغراب»، ففي بعض هذه الأدوار جسدت الفتاة الغنية، والفتاة الشريرة، والفتاة النصابة، وأيضا «المنكسرة».

هل ظهورك بدون مكياج دليل على نضج فني أم إنها توجيهات مخرج؟

٭ أرى أن ظهوري بدون مكياج جرأة مني، لكن في دور «عزيزة» كان يتطلب وجود مكياج بشكل معين، لجعل الوجه شاحبا ويبدو عليه المرض ليُعطي عمرا أكبر للشخصية، وشخصية عزيزة كانت لسيدة خضعت لعملية «قلب مفتوح»، وقد تزوجت بدون رضاها، وكانت ناقمة على الحياة، فلابد أن تظهر كل هذه الهموم والمآسي على وجهها، وهذا ما قصدته من الدور، وهذا ما وصل للجمهور، وأنا بالطبع ضد أن تكون أي ممثلة على فراش المرض أو الموت بـ full make up، فالمصداقية مطلوبة في الأعمال الدرامية.

بعض الآراء تقول إن هذا ليس واقع الصعيد وهناك مبالغة في الملابس واللهجة ومظاهر الترف.. ما تعليقك؟

٭ هناك في الصعيد حتى الآن من يلبسون الملابس التقليدية التي رأيناها جميعا في «نسل الأغراب»، فمثلا كنا نرى قديما في الصعيد سيارات الـ «بي إم دبليو» أو «المرسيدس»، أو ان النساء تتزين بالكثير من الذهب والمجوهرات، أما الآن فأصبحنا نرى سيارات «رانج روفر» والفتاة أو السيدة في الصعيد داخل بيتها تكون في أبهى صورة واطلالة، وفي الأخير هناك أمور صائبة في المسلسل عن العادات والتقاليد، والبعض فيه مبالغة وهذه هي الدراما.

أطلقت على المخرج محمد سامي لقب المايسترو.. برأيك، كيف يعيد اكتشاف الفنانين؟

٭ أرى أن محمد سامي من المخرجين المميزين جدا، وذلك لأنه من المخرجين الذين لهم بصمة ورؤية مختلفة ومن يعمل معه يكتشف الفارق.

أما على المستوى الشخصي، فأنا أعرف محمد سامي، ولدي صداقة قوية به وكذلك عائلته وزوجته ووالدته، لكن هذه هي المرة الأولى التي أعمل فيها معه، وأحببت العمل معه، فهو إنسان محترف لذلك أطلقت عليه لقب «مايسترو» لأنه يشرح المشهد بموسيقى وتمثيل وفن وطريقة مختلفة جدا.

تقديمك دورا صغيرا في المسلسل.. كيف تنظرين إليه؟

٭ في بعض الأحيان تكون الأدوار الصغيرة أهم من الكبيرة، فقد نرى في بعض الأحيان أن هناك أدوارا كبيرة لم تكن هادفة، لكن هناك أدوارا صغيرة تكون هي العامل الأساسي لنجاح العمل.

ما أكثر إشادة تلقيتها من نجم هذا العام وأثرت فيك؟

٭ الجميع بارك لي على هذه الشخصية، سواء من نقاد أو صحافيين، وحتى الجمهور الذي بسببه أصبحت «ترند»، كما أن هناك الكثير من الفنانين الذين أشادوا بي، مثل الفنانة القديرة فردوس عبدالحميد وزملائي أحمد عز وأحمد زاهر وعمرو سعد، والمخرج أحمد خالد موسى، والمخرج محمد سامي، وأميرة كرارة، وأحمد السقا، وانا سعدت جدا بتلك الاشادات.

بعيدا عن «نسل الاغراب».. ما العمل الذي تمنيت المشاركة فيه هذا العام؟

٭ هناك أعمال كثيرة هذا العام شاهدتها وتمنيت أن اشترك بها مثل «الاختيار 2» و«لعبة نيوتن» و«القاهرة كابول»، و«ملوك الجدعنة»، وهذا المسلسل أعجبني كثيرا على المستوى الشخصي.

برأيك من هي الحصان الأسود لدراما رمضان هذا العام؟

٭ الحصان الأسود هذا العام، أنا أراها وبلا شك منى زكي، فهي فنانة موهوبة جدا، وقد أتقنت دورها في «لعبة نيوتن» وأقنعت الجميع.

هل تلقيت التطعيم الخاص بفيروس كورونا؟

٭ لم أحصل على اللقاح، وفي حقيقة الأمر أنا متخوفة جدا من التداعيات التي من الممكن أن تحدث لي بعد التطعيم، وأنتظر أن يكون هناك شيء مضاد للفيروس أفضل.

مسلسل «مقابلة مع السيد آدم» لماذا لم يشارك في الماراثون الرمضاني؟

٭ السبب ان العمل لم ينته تصويره بعد، فمخرج العمل كانت لديه ظروف مرض والده، ولم يستطع أن يستأنف التصوير، لكن من المقرر أن يتم عرضه بعد شهر رمضان مباشرة.

هل تخبرينا عن دورك في الجزء الثاني من هذا المسلسل؟

٭ أجسد شخصية «نور الرحال» في مسلسل «مقابلة مع السيد آدم» وستكون بشكل جديد عما شاهدها متابعو العمل في الجزء الاول، وسيكون «الاكشن» موجودا من خلال هذه الشخصية التي أتمنى ان تعجب جمهوري.

ماذا عن مشاريعك المقبلة؟

٭ أقرأ حاليا مسلسلين، أحدهما باسم «الورقة» وهو مسلسل يتكون من 15 حلقة، ومن المقرر أن يعرض بعد انتهاء شهر رمضان، كما لدي أيضا فيلم باسم«آخر نيزك»أظهر فيه بدور «ضابطة بالجيش»، والفيلم عن حرب الروبوتات، وهذا أول فيلم 3D يتم تقديمه في مصر، وهو من إخراج «ميدا»، وبمشاركة مجموعة كبيرة من النجوم من لبنان وسورياة وتونس، وهناك استئناف لتصوير فيلم «ميني بار» بعد توقف لمدة عامين، وأخيرا هناك فيلم لعيد الأضحى باسم «ليلة في الجحيم»، وهذا الفيلم عن آكلي لحوم البشر، وسيكون مختلفا بإذن الله.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى