أخبار عاجلة

الأمير ممارسات الاحتلال الإسرائيلي | جريدة الأنباء


  • الأمير: نطالب سلطات الاحتلال بالتوقف فوراً واحترام حقوق الفلسطينيين

أعرب صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد عن بالغ استنكاره وإدانته للتصعيد المأساوي على يد قوات سلطات الاحتلال الاسرائيلي للمصلين في المسجد الأقصى.

وجدد سموه موقف دولة الكويت المبدئي والحازم تجاه مثل هذه الممارسات اللاإنسانية وطالب سلطات الاحتلال بالتوقف عنها على الفور واحترام حق الفلسطينيين في ممارسة شعائرهم بالقدس الشريف.

وأكد سموه على وقوف دولة الكويت الى جانب الشعب الفلسطيني ودعم كل الجهود الرامية الى الوصول لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية بما يمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

من جهة ثانية، قطع وزير الخارجية الشيخ د.أحمد الناصر جولته العربية والأوروبية أمس وقرر العودة الفورية للبلاد لحضور الاجتماع الوزاري العربي الطارئ المخصص لمناقشة تطورات ما يحدث في القدس المحتلة وقطاع غزة.

ويأتي هذا تأكيدا على أهمية القضية الفلسطينية والتي تعد أولوية لدى الكويت، وللمساعي الحثيثة التي تبذلها من أجل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه كاملة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جانب آخر، استقبل صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد بقصر بيان صباح امس سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، كما استقبل سموه بقصر بيان صباح امس سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى