أخبار عاجلة

نفط الكويت تسيطر على حريق محدود في | جريدة الأنباء


  • هاشم هاشم قام بزيارة الموقع للاطلاع على التطورات وآلية التعامل مع الحريق

أحمد مغربي

سيطرت شركة نفط الكويت على حريق محدود نشب فجر أمس في إحدى مشعبات الغاز في حقل برقان الكبير، وعلى الفور توجهت الفرق المعنية من اسعاف ومطافي وفرق مساندة التي طبقت خطة الطوارئ المعتمدة من قبل القطاع النفطي للتعامل مع تلك الحوادث.

وقام الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم سيد هاشم يرافقه الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت عماد سلطان بجولة صباح أمس في موقع الحريق للوقوف على حجم الاضرار في الحادث والتعرف على اجراءات الفرق المختلفة للسيطرة على الحريق، حيث تم عزل كامل لخطوط الغاز في مشعب الغاز للحيلولة دون وقف الانتاج او التأثير على عمليات التزود بالغاز الطبيعي الى مصفاة ميناء الاحمدي.

وقال الناطق الرسمي باسم شركة نفط الكويت نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الادارية قصي العامر ان حريقا محدودا اندلع فجر أمس الاثنين في احد مواقع العمل في حقل برقان الكبير ولا يوجد أي تأثير على عمليات انتاج النفط.

وأكد العامر في تصريح صحافي، انه بسرعة استجابة الفرق المعنية بالشركة والتطبيق الفوري لخطط الطوارئ تمت السيطرة على الحريق الذي نتج عنه اصابة عاملين من عمال أحد مقاولي الشركة بإصابات طفيفة حيث نقلا الى مستشفى الاحمدي وهما بحالة مستقرة، وذكر ان الشركة تعاملت فورا مع الحادث بجميع فرقها المعنية من اسعاف وإطفاء وعمليات والفرق المساندة الأخرى التابعة للشركة حسب الاجراءات والخطط المعمول بها في مثل هذه الحالات، كما حضرت الى الموقع فرقة اسناد من قوة الاطفاء العام.

وأضاف انه كما هو معمول به في مثل هذه الحالات سيتم تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على أسباب الحادث حسب الاجراءات المتبعة بالشركة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى