أخبار عاجلة

بالفيديو الضبيب لـ الأنباء المرحلة | جريدة الأنباء


  • المرحلة الثالثة قريباً وتشمل المطارات والمصانع والشركات التي تقدم سلعاً استهلاكية حيوية للمجتمع
  • تطعيم 34758 في المرحلة الأولى من العاملين في الجمعيات التعاونية والمساجد ودور السينما
  • تطعيم 1900 من طريحي الفراش في منازلهم عبر الوحدات المتخصصة والحملة مازالت مستمرة

عبدالكريم العبدالله

دشنت وزارة الصحة المرحلة الثانية من حملة الوحدات الميدانية المتنقلة لتطعيم كوفيد -19 لتشمل تقديم الخدمة لمختلف العاملين في المجمعات التجارية المركزية في البلاد، والتي بدأت بتطعيم العاملين في مجمع «الأفنيوز».

وقالت مديرة الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية ورئيسة فريق الحملة الميدانية المتنقلة وزارة الصحة د.دينا الضبيب في تصريح لـ «الأنباء»، ان الحملة تستهدف جميع العاملين في مجمع «الأفنيوز»، والذين يبلغ عددهم ما يقارب 10 آلاف موظف، مشيرة إلى انه سيتم الانتهاء اليوم من تطعيم هؤلاء العاملين على فترتين صباحية ومسائية.

وبينت أنه خلال الأسبوع الجاري سيتم استكمال التطعيم في بقية المجمعات والمولات والأسواق التجارية في الكويت، مشيرة إلى وجود 10 إلى 15 مولا ستستهدفها الحملة، وسيتم الانتهاء منها قبل عيد الفطر المبارك وكشفت د.الضبيب عن بدء المرحلة الثالثة قريبا، والتي ستشمل «المصانع» و«الشركات» التي تقدم سلعا استهلاكية حيوية للمجتمع والمطارات.

طريحو الفراش

وأعلنت د.الضبيب عن تطعيم 1900 من طريحي الفراش في منازلهم عبر الوحدات المتخصصة، مشيرة الى أن الحملة لتطعيم طريحي الفراش مستمرة حتى الآن.

وبينت أن المرحلة الأولى من الحملة انتهت الوحدات الميدانية من تطعيم 95% من الجمعيات التعاونية، مشيرة إلى أن المتبقي منها 5% لم يتم الانتهاء منها لعدم جهوزيتها حتى الآن، كما تم الانتهاء من تطعيم العاملين في المساجد ودور السينما والبنوك، حيث بلغ من تم تطعيمهم في المرحلة الأولى 34758.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى