أخبار عاجلة

بالفيديو الاحتلال يرتكب مجزرة في | جريدة الأنباء


صعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها واقتحمت المسجد الأقصى المبارك من جميع البوابات. وانهالت القنابل الدخانية والصوتية والرصاص المطاطي على المصلين والمعتكفين في المسجد القبلي موقعة عشرات الجرحى، بعضهم تعرضوا لإصابات مباشرة في الرأس ما اضطر نقلهم إلى المستشفيات بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني . كما اصيب عدد من الصحافيين الذين يعطون الاعتداءات. وقامت شرطة الاحتلال باعتقال حتى المصابين.

وقالت وكالة الأناضول إن سلطات الاحتلال أغلقت بوابات المصلى القبلي المسقوف على من فيه من آلاف المصلين وسط مخاوف من ارتكاب مجزرة بحقهم. وتداولت مواقع إخبارية صورا لقنابل الدخان تنهمر على المصلين داخل المسجد وصور المصابين ممددين على الارض. واندلعت مواجهات موازية في منطقة وادي الجوز شمال القدس المحتلة، واغلقت سلطات الاحتلال معبر بيت حانون شمال قطاع غزة بزعم استمرار إطلاق البالونات الحارقة من القطاع.

ودعا محافظ القدس عدنان غيث في تصريح للجزيرة جميع الدول للتدخل ووقف المجزرة الإسرائيلية بحق المقدسيين، فيما ناشد الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش إسرائيل بممارسة أقصى درجات ضبط النفس والسماح بحرية التعبير السلمي، والتوقف عن الهدم والطرد وإجراءات التغيير الديموغرافي في القدس المحتلة.

وجاء هذا بعدما احتشد مستوطنون متطرفون للقيام بمسيرة استيطانية اليوم، في ذكرى ما يسمى ضم القدس، حيث يعتزمون اقتحام البلدة القديمة من القدس والمسجد الأقصى المبارك، وسط تحذيرات من تدهور اكبر للاوضاع.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى