أخبار عاجلة

المرزوق الطقس في عطلة العيد حار | جريدة الأنباء


قال الخبير الفلكي عادل المرزوق إن منطقة شمال شرق شبه الجزيرة العربية يسيطر عليها حاليا طقس مرتفع الحرارة، حيث تبلغ 41 درجة مئوية، وذلك نتيجة هبوب رياح جنوبية شرقية (كوس) سرعتها بين 15 و20 كم/ساعة تتخللها بعض الغيوم العالية والمتفرقة التي تغطي سماء المنطقة.

وأضاف المرزوق: هذا الطقس يستمر طوال الـ 24 ساعة القادمة، متوقعا أن يسيطر خلال إجازة العيد اعتبارا من يوم الخميس الى الأحد المقبل منخفض جوي تبلغ قوته ما بين 1004 و1006 يؤدي الى هبوب رياح غربية الى شمالية غربية، وتكون في بعض الاحيان متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة الى معتدلة بواقع 10 – 25 كم/ ساعة وتؤدي الى كشح الغيوم وإزاحتها عن سماء المنطقة وتبقى السماء صافية خالية من الغيوم، الأمر الذي سيؤدي الى ارتفاع ملحوظ في درجة الحرارة، والتي من المتوقع أن تكون بين 41 و 43 درجة مئوية خلال فترة النهار، أما خلال فترة الليل فمن المتوقع أن تكون درجة الحرارة بين 21 و 24 درجة مئوية.

وبالنسبة الى حالة البحر، قال المرزوق إن تيارات الحمل البحرية، وغير الصالحة للصيد ستسيطر خلال فترة عطلة العيد، حيث تتحول الى تيارات الفساد اعتبارا من الاثنين المقبل.

وبالنسبة لمن يطلب السباحة في البحر خلال عطلة العيد، فإن وقت طفوح الماية (المد العالي) سيكون من الساعة 1 – 5 مساء، علما بأن ارتفاع الموج سيكون خفيفا ومناسبا للسباحة في هذه الفترة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى