أخبار عربية

أول مئة يوم من رئاسة بايدن هي أول مئة يوم بدون ترامب، وهذا يشي بالكثير – الغارديان


بايدن

صدر الصورة، Getty Images

نبدأ جولتنا في الصحف البريطانية من صحيفة الغارديان ومقال كتبه روبرت رايك بعنوان “المئة يوم الأولى لبايدن هي أيضا أول مئة يوم بدون ترامب – تشي بالكثير”.

يستهل الكاتب مقاله بالقول “بكل المقاييس، كانت المئة يوم الأولى لجو بايدن ناجحة بشكل كبير. فقد كان تلقيح ملايين الأمريكيين ضد فيروس كورونا والبدء في إنعاش الاقتصاد أمرا أساسيا في هذا النجاح”.

ويشير الكاتب إلى أن ثلثي الأمريكيين يدعمون خطة بايدن التحفيزية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، البالغة 1.9 تريليون دولار، والتي تم تفعيلها. كما حظيت خططه، بخصوص إصلاحات أخرى تشمل البنية التحتية، بتأييد واسع بعدما عرضها في جلسة مشتركة للكونغرس الأسبوع الماضي. ويبلغ الحجم الإجمالي لكل هذا 6 تريليونات دولار، ما يجعله أكبر خطة توسعية للحكومة الفيدرالية منذ مشروع “مجتمع عظيم” الذي أطلقه الرئيس السابق ليندون جونسون في القرن العشرين. لكن بالنسبة لمعظم الأمريكيين، لا يبدو الأمر راديكاليا.

ويوضح المقال أنه بدلا من المراهنة على كل شيء في برنامج واحد واسع النطاق، اختار بايدن مجموعة مبادرات إصلاحية ذات شعبية، مثل مرحلة الحضانة والكليات المجتمعية العامة، والإجازة العائلية والطبية مدفوعة الأجر، وإصلاحات نظام الرعاية المنزلية والبنية التحتية – وكلها شؤون يصعب انتقادها.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى