أخبار عاجلة

بالفيديو حرائق إطارات السالمي تتجدد | جريدة الأنباء


  • عدم وجود نقاط مياه لتعبئة آليات الإطفاء وتقلبات الرياح معوقات تم تجاوزها

محمد الجلاهمة – سعود عبدالعزيز

عادت حرائق إطارت منطقة السالمي الى الواجهة مجددا، اذ شبت النيران في كمية من اطارات في منطقة تحوي ملايين الاطارات، ما استدعى تنفيذ خطة تحول دون امتداد ألسنة اللهب الى الاطارات الكثيفة، وذلك من خلال عزل منطقة الحريق ومحاصرة النيران ومكافحة الحريق من خلال 5 مراكز عملت لنحو 7ساعات، وقد خلف الحريق كمية كبيرة من السحب الدخانية شوهدت من بعد عدة كيلو مترات.

وكعادة حرائق السالمي خلال الاشهر القليلة الماضية فإن الحريق كان متعمدا، وفي هذا الخصوص قالت قوة الاطفاء العام في بيان صادر عنها امس ان النتائج الأولية لفرق التحقيق تشير الى ان الحادث بفعل فاعل ومتعمد، مشيرة الى ان وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. احمد ناصر المحمد قام بالمتابعة المستمرة لعمليات مكافحة الحريق.

وبحسب مصدر في الاطفاء، فان غرفة العمليات تلقت بلاغا في تمام الساعة 9 صباحا يفيد بنشوب الحريق، وعلى اثره تم توجيه فرق الإطفاء من مراكز الشقايا والجهراء الحرفية وكاظمة والاسناد والصليبخات التي عملت على عزل الحريق عن باقي الإطارات وحصره في مساحة 40 ألف متر مربع.

واضاف المصدر ان فرق الإطفاء بذلت جهودا كبيرة نظرا لسرعة الرياح وتقلباتها وعدم وجود نقاط مياه لتعبئة آليات الاطفاء الى ان تمكنت من محاصرة منطقة الحريق وعزلها عن باقي الإطارات التي تقدر أعدادها بالملايين، لافتا الى ان من بين المعوقات التي واجهت الفرق العاملة عدم وجود أي طرق تسمح بدخول آليات الإطفاء لموقع الحريق الذي كان وسط ملايين الإطارات.

وقال المصدر ان رئيس قوة الاطفاء العام الفريق خالد المكراد توجه ونائب رئيس قوة الاطفاء العام لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص للاشراف على خطط السيطرة على الحريق، وتوجه الفريق خالد المكراد بالشكر الجزيل للجهات الحكومية المشاركة في الحادث. هذا، لم يوقع الحادث أي إصابات بشرية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى