أخبار عاجلة

المستثمرات العرب وجمعية سيدات | جريدة الأنباء


  • رشا العميري لـ «الأنباء»: مصر تتمتع بالاستقرار والمصريون والكويتيون انتماء واحد وشعب واحد
  • د.هدى يسى: التعاون بين جميع أطياف المجتمع لهزيمة الإرهاب ووأد الفتنة من خلال التنمية

القاهرة – ناهد إمام

نظم اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية برئاسة د.هدى يسى حفل إفطار في العاصمة المصرية القاهرة تحت شعار «الوحدة الوطنية والتلاحم الشعبي طريق السلام والتنمية» وشارك في حفل الإفطار سفيرنا في روما الشيخ عزام الصباح وحرمه رشا العميري.

وبحضور نخبة من قيادات المجتمع المدني والقطاع الخاص ورجال الدين من الكنيسة والأزهر وكبار رجال الدولة والمسؤولين وممثلي الوزراء والهيئة الهندسية للقوات المسلحة ونواب البرلمان والمستشار السياسي للاتحاد الأوروبي والسفراء ومنهم سفير بلجيكا بالقاهرة وجامعة الدول العربية والمجلس المصري للشؤون الخارجية ورئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والغرف التجارية وسيدات أعمال ومستثمرات و مستثمرون ورجال الأعمال والإعلام المرئي والمقروء، وبحضور أيضا نخبة من الفنانين؛ منهم المخرج أحمد البدري و الفنانة انتصار والمطرب ريكو و المطرب جلال غالي والفنان سامح يسري.

بدأ حفل الإفطار بأغنية وطنية للمطرب جلال غالي بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان وتحرير سيناء، والتي حازت إعجاب كل الحضور حيث جمعت بين الانتماء الوطني وحب البلاد.

وفي كلمتها، رحبت د.هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية بالحضور الذي يمثل أكبر دليل على الوحدة الوطنية المنشودة، مشيرة إلى أن رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبدالفتاح السيسي قام بإرساء دعائم الوحدة الوطنية وزرع الحب بين الجميع.

وأكدت على الحاجة إلى التعاون بين جميع أطياف المجتمع يدا في يد؛ حتى يهزم الإرهاب ووئد الفتنة من خلال التنمية باعتبارها السلاح الأهم للقضاء على الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار.

وفي تصريحات خاصة لـ«الأنباء» قالت رشا العميري حرم سفيرنا في روما: إننا «نتواجد في مصر الشقيقة في أجواء شهر رمضان الكريم؛ حيث نعتبر أن مصر والكويت لهما نفس الانتماء والاحتواء وشعبا البلدين يعتبران شعبا واحدا.

وحول دور المرأة في التنمية أشارت رشا العميري، إلى أن لديها رؤية أن مصر سباقة ومن الرواد التي تستقطب جميع سيدات الأعمال بالوطن العربي والشرق الأوسط في جميع المجالات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة.

وأوضحت أن مصر تحتوي كل الدول العربية حيث تنصب الاستثمارات العربية في مصر باعتبارها دولة تتمتع بالاستقرار الأمني بصورة كبيرة وتعد دولة جاذبة للاستثمار والسياحة و سوقها مفتوحة على كل المجالات.

وفي كلمة له أكد القس بولا فؤاد رياض كاهن كنيسة مارجرجس المطرية -القاهرة ومستشار مركز السلام العالمي لمكافحة التطرف والإرهاب ومستشار كتلة القاهرة لعلاج الإدمان بالمجان، أن السماء تبارك الوحدة الوطنية، وهي شعار إفطار اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية، نتيجة أن جميع المصريين يصومون في وقت واحد تلك الأيام، وهي حالة لا تتكرر كثيرا خاصة مع الصيام الكامل بدون طعام يوم الجمعة العظيمة(الحزينة) من منتصف ليل الخميس الساعة 12 حتى السادسة من مساء الجمعة، متزامنة مع صيام شهر رمضان.

وقال: إن مصر ستظل دائما في حماية الله، مؤكدا مقولة قداسة البابا شنودة الثالث، أن «مصر ليست وطنا نعيش فيه بل وطن يعيش فينا»، وأيضا مقولة قداسة البابا تواضروس الثاني «إذا كان العالم كله في يد الله، فإن مصر في قلب الله، وأن الدين للديان والوطن للجميع».

وأشار القس بولا، أنه لا توجد تنمية إلا في مناخ من السلام والأمن ومصر تتمتع بذلك في ظل هدية السماء وهي الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وفي كلمته أكد د.حسن خليل ممثل الأزهر الشريف ومقرر مساعد لجنة الشباب ببيت العائلة المصرية على الوحدة الوطنية التي تجمع كل المصريين تحت قيادة الرئيس السيسي برؤاه وأفكاره البناءة، مشيرا الى أن مصر لم تستطع أي فئة بث الفتنة بها، ووجه التحية للدكتورة هدى يسى كسيدة مصرية تجمع ولا تفرق، مؤكدا استمرار الوحدة الوطنية على مر السنين.

من جانبه، أكد النائب د.طلعت عبدالقوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، أن اللقاء خلال حفل الإفطار يركز على أن الوحدة الوطنية عقيدة لايمكن الاقتراب منها.

وتضمن حفل الإفطار العديد من الكلمات لنواب البرلمان والاتحاد الاوروبي وسفير بلجيكا وجامعة الدول العربية والفنانين ولفيف من الحضور والتأكيد على أهمية الوحدة الوطنية في البناء والتنمية للبلاد.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى