أخبار عربية

فيروس كورونا: نصائح تساعدك على الإبداع في ظل العزلة التي فرضها الوباء


  • أنيسة بورباساري هورتِن
  • بي بي سي

نصائح تساعدك على الإبداع في ظل العزلة التي فرضها الوباء

صدر الصورة، Alamy

في الوقت الذي يعتبر فيه البعض أن الحياة في حالة عزلة تساعدهم على إنجاز مشروعات ذات طابع إبداعي؛ يرى آخرون أن تلك الحالة تقلص كثيرا من الحوافز التي تبعث الإلهام في نفوسهم.

عندما قررت الكاتبة كارولين توبرمان في عام 2013 مغادرة مدينة فانكوفر الكندية للإقامة في العاصمة البولندية وارسو، بدا لها أن قدراتها الإبداعية انتعشت وازدهرت. فقد أدى تجوالها في الشوارع المرصوفة بالحصى والغاصة بالمقاهي، إلى أن تصبح نَفْسُها مفعمة بالإلهام، وهو ما تؤكده بنفسها قائلة: “أنا من بين مَنْ يجدون الإبداع خارج أنفسهم. إذ يروق لي حقا، ارتياد المعارض الفنية، وقراءة الكتب أمام حشد من الناس”.

وبحلول الوقت الذي ضرب فيه وباء كورونا العالم، تعين على توبرمان – الذي تعمل بشكل مستقل – العودة إلى كندا، تحديدا إلى بلدة صغيرة قريبة من مدينة تورنتو. وفي ظل تقليص الأنشطة العامة بفعل الإجراءات الاحترازية المطبقة للحيلولة دون تفشي الفيروس، كشفت هذه الكاتبة النقاب عن أنها قضت الشهريْن التالييْن لذلك، في بكاء مستمر.

وتقول في هذا الصدد: “شعرت وقتذاك بوطأة تلك العزلة بحق، لأنني ظللت بمفردي لوقت طويل”. ومثلها مثل كثيرين، أصبحت توبرمان تؤدي عملها بالكامل من على بعد وعبر شبكة الإنترنت، وقد عانت الأمريْن جراء الافتقار للتواصل الشخصي مع الآخرين وجها لوجه، كما كان يحدث في الظروف العادية.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى