أخبار عربية

لماذا اثار دوري السوبر الأوروبي عاصفة من الاحتجاجات؟


كأس الأمم الأوربية 2020 أجلت بسبب جائحة كورونا

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة،

كأس الأمم الأوربية 2020 أجلت بسبب جائحة كورونا

بمجرد أن أعلن فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الشهير، يوم الاحد 18 إبريل/نيسان عن إنشاء مسابقة أوروبية جديدة لكرة القدم تضم اثني عشر ناديا من صفوة الإندية الأوروبية، وتحمل اسم “دوري السوبر الأوروبي”، ، أنطلقت عاصفة من الاحتجاجات من جانب قادة سياسيين، ومسؤولين في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، وروابط مشجعي اللعبة.

ويبدو أن موجة الاحتجاجات كانت قوية إلى درجة أنها دفعت نادي مانشستر سيتي الإنجليزي إلى أن يعلن في بيان رسمي أنه اتخذ إجراءات رسمية للانسحاب من المجموعة المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي، كما أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي أنه يتجه إلى خطوة مشابهة، وسوف ينسحب بدوره من المسابقة الأوروبية الجديدة، وذلك بعد أن تم الإعلان أن الناديين سوف يشاركان بها.

بدوره سارع جوردان هندرسون، قائد فريق ليفربول، إلى التغريد على حسابه على تويتر، لكي يؤكد أن الموقف الجماعي للاعبي الفريق الإنجليزي الشهير هو رفض دوري السوبر الأوروبي، وقال “أن التزامنا تجاه هذا النادي وتجاه مشجعيه هو إلتزام مطلق وبلا قيود”.

وعلى الفور رحب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بهذا التوجه من قبل كل من مانشستر سيتي وتشيلسي، وقال أن قرار الناديين هو القرار الصائب، وسوف تتبعه خطوات أخرى في ذات الإتجاه.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى