أخبار عاجلة

120 ألف سائح في رحلات سنغافورة | جريدة الأنباء


قال مجلس السياحة في سنغافورة أن أكثر  من 120 ألف من سكان المدينة الدولة شاركوا فيما يطلق عليه رحلات السياحةالبحرية إلى اللامكان في إطار برنامج حكومي أطلق العام الماضي. 

وقالت آني تشانج، من المجلس: “أكملنا أكثر من 90 عملية إبحار، بأكثر من 120 ألف راكب ولم يتم الإبلاغ عن حالات كوفيد19- خلال هذه الرحلات”.  

وقالت شركة “رويال كاريبيان إنترناشونال”، وهي إحدى الشركات القائمة على تشغيل الرحلات البحرية بموجب برنامج “كروز سيف”، إنها سوف تمدد الموسم المحلي من حزيران/يونيو إلى تشرين أول/أكتوبر، في ظل “الطلب المتزايد في سنغافورة” على الرحلات التي تمثل متنفسا. 

وكانت عمليات الإبحار ذهابا وإيابا ضمن الخيارات القليلة أمام سكان سنغافورة الذين يسعون لقضاء عطلات بحثا عن بعض الراحة من الجائحة والإغلاق. 

وأدت تداعيات الجائحة إلى شبه انهيار في صناعة السياحة والسفر في أنحاء العالم. 

وأشارت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة مؤخرا إلى تراجع حجم السفر في أنحاء العالم خلال شهر كانون ثان/يناير بنحو 90 %، مقارنة بنفس الشهر من عام .2020  

وشهدت منطقة أسيا والمحيط الهادئ أكبر تراجع في حجم السياحة، بحسب المنظمة، فيما أغلقت معظم دول المنطقة حدودها منذ آذار/مارس 2020 أمام السفر، باستثناء الحالات الضرورية، والتجارية، وعودة مواطنيها أو من يحملون إقامات بها.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى