أخبار عاجلة

تايواني تزوج امرأته 4 مرات وطلقها | جريدة الأنباء


قد لا يكون خارجا عن المعقول ان يتزوج رجل 4 مرات ويطلق زوجته 3 مرات في غضون 37 يوما. ولكن من غير المألوف ان يحدث ذلك كله مع المرأة ذاتها. هذا ما فعله رجل من تايوان، ليس لأنه مزواج مطلاق بل ببساطة للاستفادة من بند في قانون العمل يلزم رب العمل بمنحه إجازة زواج 8 أيام مدفوعة الأجر.

ولما كان القانون لا يحدد عدد مرات الزواج وفي بلد لا يجيز تعدد الزوجات، فقد قرر الرجل الذي يعمل موظفا في أحد بنوك تايوان ممارسة حقه في الزواج أكثر من مرة والحصول على الإجازة المقررة في كل مرة. وبالطبع تعين عليه قبل الزيجات اللاحقة ان يطلق زوجته التي كانت على ما يبدو ضالعة في الخطة..

وبعد ان وصل عدد الزيجات الى 4 وعدد أيام الإجازة المستحقة للعريس 32 يوما طفح الكيل بالبنك وأبلغ الموظف بأن من حقه الحصول على إجازة الزواج الأول فقط.

وكان الموظف قد تزوج لأول مرة في أبريل الماضي وعندما انتهت إجازة الزواج طلق زوجته وتزوجها في اليوم التالي مع طلب الحصول على إجازة جديدة.

الموظف تقدم بشكوى ضد البنك إلى مكتب العمل واتهمه بانتهاك البند المتعلق بإجازات الزواج وضمنيا حقه بالزواج والطلاق بحرية. وبعد دراسة القضية أصدر المكتب في أكتوبر الماضي حكما لصالح الموظف وفرض غرامة على البنك لمخالفته قانون العمل.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى