أخبار عربية

الجزيرة الآسيوية التي تعترف بخمس هويات جنسية مختلفة


  • دانيال استيبل
  • بي بي سي

الجزيرة الآسيوية التي تعترف بخمس هويات جنسية مختلفة

صدر الصورة، Getty Images

شعب بوغيس في جنوب سولاوسي، هو إحدى المجموعات العرقية الأقوى حضورا وتأثيرا في إندونيسيا، وهو يشتهر بثقافته الفريدة التي تعترف بخمس هويات جنسية مختلفة لدى البشر. لكن مستقبل هذه الثقافة يبدو اليوم قاتماً.

تبدو جزيرة سولاوسي الإندونيسية مثل نجم بحر عملاق مسترخ في غرب المحيط الهادئ، وله أربعة أطراف زمردية تمتد إلى ثلاثة بحار، وهي سيليبس، ومولوكا، وفلوريس. وعلى طرفها الجنوبي الغربي تقع مدينة ماكاسار الساحلية، التي يخيم فوقها ضباب دخاني، وهي مركز تجاري هام وبوابة إندونيسيا الشرقية إلى العالم.

وعند الفجر، وقفت عند الواجهة البحرية وتأملت الخطوط المنحنية التي تصنعها سفن “براهو” الشراعية وهي تتقدم بأناقة وسط فوضى ميناء باوتير، لتفرغ ما اصطادته من خيرات البحر من الحبّار وخيار البحر ومخلوقات أخرى غريبة. وتعود ملكية هذه السفن إلى أشخاص من شعب بوغيس، وهو مجتمع ملاحي، ويتميز باعترافه بخمسة أشكال جنسية مختلفة للبشر.

توضح شارين غراهام ديفيز، عالمة الأنثروبولوجيا في جامعة موناش في ملبورن بأستراليا، أن “شعب بوغيس لديه أسماء لخمسة تصنيفات جنسانية مختلفة، وهي تحدد خمس طرق مختلفة للتواجد في العالم (من حيث الجنس)”.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى