أخبار عاجلة

بالفيديو عبدالله الأحمد البيئة تطلق | جريدة الأنباء


  • اشتراطات الدخول: لن يسمح بالصيد إلا بالخيط والسنارة ومالك القارب موجود على متنه
  • 5 دنانير رسوم الدخول عن كل مرة ويسمح بالدخول 5 مرات شهريا للصياد الواحد

دارين العلي

أعلن مدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد، صباح أمس عن إطلاق المنصة الالكترونية لحجز مواعيد الصيد في جون الكويت، حيث سيتسنى من خلالها استصدار تراخيص لدخول الصيادين الهواة الى الجون.

وقال الأحمد انه يسمح للصيادين الهواة بالدخول للجون 5 مرات في الشهر الواحد على الا تزيد عدد القوارب عن 200 قارب يوميا، لافتا الى ان هذا الأمر سيسمح للصيادين الهواة بالصيد في الجون دون الذهاب الى مناطق بعيدة، موجها الشكر للهيئة العامة للثروة السمكية وخفر السواحل على التنسيق والتعاون للخروج بهذه المنصة.

ويذكر ان رسوم الدخول للجون تبلغ 5 دنانير ويمكن للصياد الاستفادة من حجز الموعد ليوم كامل الا انه مع ظروف الحظر تنتهي مدة السماح حتى وقت الحظر، كما يمكن للصيادين الدخول من اي مسنة او مرسى داخل او خارج الجون.

هذا ويمنع الصيد بأي ادوات اخرى غير الخيط والسنارة، كما يجب ان يكون مالك القارب على متن القارب ويكون ترخيص الدخول الى الجون باسمه ويسمح له باصطحاب العدد المخصص له بموجب ترخيص القارب.

ومن الجدير بالذكر ان مفتشي الهيئة العامة للبيئة وخفر السواحل سيعملون على التفتيش والرقابة على التراخيص للداخلين للجون والتأكد من وجود اسمائهم صمن المسجلين على المنصة.

هذا، وأصدرت الهيئة العامة للبيئة دليلا ارشاديا للإرشاد بكيفية الدخول الى المنصة وحجز موعد ودفع الرسوم وتحصيل الترخيص.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى