المالية 4 وزارات تشارك في مشروع | جريدة الأنباء
[ad_1]
أحمد مغربي
كشفت وزارة المالية عن خطتها لإضافة نحو 38 خدمة الكترونية جديدة للمراجعين لخدمات أملاك الدولة وسيتم تقديم تلك الخدمات بنهاية الربع الاول من السنة المالية 2020/2021.
ووفقا للخدمات التي حصلت عليها «الأنباء» فإن وزارة المالية تعتزم طرح خدمات طلب تحديد حدود شاليه وملعب وحدود الزراعة المرخصة وطلب تحديد حدود الطريق الاسفلتي المرخص وطلب تنازل عن حق استغلال شاليه خط أول وطلب دخول وخروج شركاء وطلب تنازل عن حق استغلال شاليه خط ثان وقطعة أرض وبدل فاقد ترخيص شاليه وطلب بدل فاقد عن إيصال سداد وشهادة إلى من يهمه الأمر، فضلا عن شهادات الى من يهمه الأمر للاسواق والجمعيات وبدل فاقد لكل من الإيصالات والعقود التراخيص.
وقالت ان وزارة المالية لديها مشروع التحصيل المركزي الآلي للمستحقات الحكومية، حيث تقوم الوزارة حاليا بتنفيذ مشروع مركزي لتحصيل كل المستحقات الحكومية من المواطنين والمقيمين والشركات، حيث يتوافر في النظام بوابة الكترونية مركزية للاستعلام عن مستحقات الجهات الحكومية المشاركة بالمشروع وعددها 4 وهي: وزارة المواصلات، وزارة الكهرباء والماء، وزارة الداخلية – المخالفات المرورية ووزارة المالية – أملاك الدولة.
كما يوفر النظام وسائل للإبلاغ عن طريق الرسائل القصيرة والبريد الالكتروني للمشتركين، كما يوفر مركزا لخدمة العملاء للرد علي استفسارات العملاء، ويتوافر بالنظام إمكانية جدولة المديونية بحسب القوانين والتعليمات المعمول بها بالجهات الحكومية.
وحول مشروع نظم المعلومات الجغرافية، ذكرت ان المشروع يهدف الى تقديم الخدمات الالكترونية الخاصة بأملاك الدولة.
وعن الخدمات الالكترونية الحالية التي تقدمها الوزارة، قالت انها تتركز في خدمات الدفع الالكتروني الحكومي الخاصة بتسديد المبالغ المستحقة على المواطنين والمقيمين والشركات للجهات الحكومية (الوزارات والإدارات العامة والهيئات الملحقة)، وخدمات الطوابع الالكترونية الحكومية الخاصة بتسديد رسوم الخدمات الحكومية من قبل المواطنين والشركات نظير الخدمات الحكومية، وخدمة شهادة الإقامة الضريبية – تصدر للأفراد والشركات، وتقدم للسلطات الضريبية للدول التي وقعت مع الكويت اتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي وتنطبق عليهم شروط هذه الاتفاقية وخدمة شهادة الافراج عن محجوز ضمان الضريبي وخدمة شهادة الافراج عن محجوز ضمان الضريبي – المخصصة للسنوات السابقة وخدمة إرسال واستقبال الكتب والوثائق من الشركات والمؤسسات التجارية للأفراد عبر الموقع الالكتروني للوزارة.
وقالت ان من ضمن الخدمات أيضا خدمة الاستعلام والدفع الالكتروني للمستحقات الدورية – للشاليهات والأراضي الزراعية والأسواق والجمعيات وخدمة تلقي ومتابعة طلبات التوظيف للمرشحين للعمل في الوزارة من قبل ديوان الخدمة المدنية وخدمة الاستفسار والاعلان عن المزادات الحكومية.
[ad_2]
Source link