أخبار عاجلة

مطيع وأبوصليب أجريا بروفة استجواب | جريدة الأنباء


ماضي الهاجري – سامح عبدالحفيظ – سلطان العبدان – بدر السهيل

حظي يوم امس بنشاط نيابي نوعي تمثل في تقديم عدة اقتراحات كان أبرزها ما قدمه النائب بدر الحميدي لإنهاء خدمات وعقود جميع المستشارين الوافدين واستبدالهم بالكويتيين خلال سنة من تاريخ العمل بالاقتراح. كما اقترح الحميدي قيام الوزارات ذات الصلة باتخاذ إجراءات بشأن تحديد الحالات المرضية المصابة بأمراض نفسية أو عصبية مزمنة والتي يمتد بها العلاج لعدة سنوات من العاملين في أجهزة الدولة (الوافدين) ومرافقها أو ذوي الالتحاق بعائل، ومن ثم مخاطبة وزارة الداخلية لاتخاذ الإجراءات القانونية بإنهاء إقامتهم في البلاد مع مراعاة الكويت الحالات الإنسانية التي قد تتطلب دعما ماليا في بلادهم تقيدا بمبادئها الإنسانية بين دول العالم.

من جهته، قدم النائب د.علي القطان اقتراحا لتطوير السياحة المحلية من خلال تطوير الصناعة الفندقية لتنافس مثيلتها في دول المنطقة من حيث النوعية والتسهيلات المقدمة وتطوير صناعة المعارض واستضافة الفعاليات الدولية الكبرى،

ما يجعل الكويت مركزا عالميا متميزا للمعارض المتخصصة.

وطالب القطان في اقتراحه بدعم أنشطة مهمة مرتبطة بالسياحة الداخلية كتجارة التجزئة والمطاعم والنقل الداخلي والاتصالات والخدمات والمرافق العامة والمولات التجارية ومراكز البيع بالجملة والصناعات الوطنية والحرفية والمنتجات الشعبية والتراثية بالاضافة الى مساهمة الدولة والقطاع الخاص في الدعم الكامل لتنمية القطاع السياحي.

من جهة أخرى، أجرى النائبان د.أحمد مطيع وسعود أبوصليب أمس بروفة استجوابهما لوزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح في قاعة المجلس، حيث طالبه مطيع بصعود المنصة هو وسمو رئيس الوزراء في جلسة الغد. من جهته، اعتبر النائب ثامر السويط أن تأجيل الاستجوابات تجاوز على الدستور.

 

اقرا ايضا

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى