أخبار عاجلة

عماد سلطان نفط الكويت تعتمد | جريدة الأنباء


أحمد مغربي

كشف الرئيس التنفيذي في شركة نفط الكويت عماد سلطان ان الشركة أتمت مراجعة وإعداد خطتها الاستراتيجية لعام 2040 في شهر مارس 2021، وتهدف الخطة إلى إنتاج (3.65) ثلاثة ملايين وستمائة وخمسون برميل من النفط يومياً و (1.5) مليار ونصف المليار قدم مكعبة من الغاز غير المصاحب بحلول عام 2040.

وذكر سلطان في الموجز الاخباري الذي حصلت “الأنباء” على نسخة منه أنه أثناء المراجعة تم التأكيد على إبقاء الأهداف الاستراتيجية الحالية دون تغيير، في حين تم استحداث (13) ثلاث عشر مبادرة داخلية صنفت تحت إطار (8) مقومات تمكين رئيسية، والتي أسندت أعمالها إلى مديريات ومجموعات محددة بحسب الاختصاص، وبما يمكّن الشركة من تحقيق الأهداف الاستراتيجية المُعلنة.

وتابع سلطان: ” كذلك تم تحديد (7) مواطن للدعم الخارجي يتوجب إسنادها لشركائنا في القطاع النفطي وخارجه خلال السنوات الخمس القادمة من أجل الوفاء بما قُرر على شركة نفط الكويت من التزامات وواجبات في هذه الخطة المُحدثة”.    

وأشار إلى إن المُطلع على خطة شركة نفط الكويت الاستراتيجية المحدثة لعام 2040 يجد أن قوامها الابداع والابتكار، والتكنولوجيا بمفهومها العام والتكنولوجيا الرقمية على الأخص، وذلك للارتقاء بطريقة أدائنا للأعمال بما يتناسب والمتغيرات من حولنا، ويحافظ على المزايا التنافسية التي بنيناها طوال العقود السابقة مثل معدلات الإنتاج المرنة والمستدامة بتكلفة مالية منخفضة.

وقال انه منذ عام 2015 شكلت التكنولوجيا الرقمية أساساً للثورة الصناعية الرابعة حيث بدأت استخداماتها تغزو كل المجالات بما فيها الصناعة النفطية، وذلك لما لها من أثر كبير في تحديد كيفية التعاطي الأمثل مع الموارد، وآليات سير العمل، وأداء العمليات، والذي بالمحصلة سيغير من معادلة تحقيق الأرباح في الشركات كشركة نفط الكويت،
ونوه إلى ان القادم من تحديات تشغيلية غير مسبوق للشركة؛ من استكشاف وتطوير وإنتاج للنفوط الصعبة وغير الاعتيادية والبحرية وإدارة المياه المنتجة والمصاحبة بكميات أكبر وما شابه، فضلاً عن التحديات الخارجية والمتغيرات المتسارعة في عالم الطاقة، كل ذلك يضعنا أمام مسؤوليات وواجبات عظيمة تجاه بلدنا الحبيب.
وخلال الأسابيع القادمة ستقوم مجموعة التخطيط الشامل بالبدء في التواصل مع المديريات والمجموعات لبيان ما تم تحديثه في الاستراتيجية وطبيعة الدور المنوط بها، كذلك سيكون هنالك تواصل مع كل العاملين من خلال وسائل التواصل المتاحة لغرض التوعية والإرشاد. لذا ندعوكم لاغتنام قنوات الاتصال هذه لفهم الاستراتيجية المحدثة والعمل ضمن الأطر المحددة فيها بما يحقق أهداف الشركة الاستراتيجية.  
وتقدم سلطان في نهاية كلمته بالشكر والامتنان العظيمين لكل من عمل وشارك على تحديث الخطة الاستراتيجية الرابعة لشركة نفط الكويت. والآن تبدأ مهمة الجميع بتنفيذ ما جاء في هذه الخطة – كل بحسب اختصاصه- وجعلها خطة عملية فاعلة وحية على مدار (24) ساعة من خلال ترجمتها إلى مؤشرات أداء ومبادرات يسهل تعقبها وتقييم فعاليتها وإعادة توجيهها متى ما دعت الحاجة لذلك، فليعمل كل باختصاصه ويسعى بإخلاص معهود لإنجاح الخطة الاستراتيجية لشركتنا الحبيبة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى