أخبار عاجلة

بالفيديو المهندسون المجتازون | جريدة الأنباء


  • هشام الصالح: سنفعّل أدواتنا في قاعة عبدالله السالم لإنصاف أبنائنا الخريجين
  • أحمد الحمد: العدد ليس كبيراً على مؤسسة البترول العملاقة بعد 3 سنوات من الانتظار
  • صالح الشلاحي: دعمي الكامل لهؤلاء المهندسين حتى الحصول على حقوقهم في التعيين بالقطاع النفطي

أسامة أبو السعود

بحضور عدد من نواب مجلس الأمة ورئيس اتحاد عمال البترول محمد حمد الهاجري ورئيس نقابة البترول الوطنية محمد فالح الهاجري وعدد من النقابيين نفذ عشرات المهندسين والمهندسات الكويتيين اعتصاما سلميا صباح امس بالقرب من مؤسسة البترول للمطالبة بتعيينهم بالقطاع النفطي بعد اجتيازهم كافة الاختبارات التي نظمتها المؤسسة.

وأعلن نواب مجلس الأمة الذين حضروا الاعتصام دعمهم الكامل لمطالب ابناء الكويت وطالبوا سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد بضرورة استيعاب تلك الطاقات الشبابية في القطاع النفطي وخاصة انهم اجتازوا الاختبارات مطالبين بتوفير كافة الدرجات الوظيفية لتعيينهم جميعا.

من جانبه، قال النائب د.هشام الصالح ان ابناء الكويت هم الثروة الحقيقية لهذا الوطن مضيفا القول «وجودنا اليوم هو دعم ومؤازرة لهم بعد 3 سنوات من عدم التوظيف، والآن اصبحت شهاداتهم قديمة وبالتالي لا يحق لهم الالتحاق بأي وظيفة، والدولة تتكلم عن(التكويت) الذي هو ترسيخ للمادة 26 من الدستور الكويتي».

وتابع الصالح: «اليوم شبعنا من الحكي وملينا منه، فهذه وظيفة حكومية الأولى بها عيالنا ابناء الكويت، فهم الاولى من اي وافد يشغل تلك الوظائف».

واردف قائلا «جئت اليوم لمؤازرة ودعم ابنائي الطلبة، ولكن الوعد هناك في مجلس الأمة، وعلى الحكومة ان تقوم بدورها، فهؤلاء الشباب بعد ان استثمرنا فيهم وتعبنا عليهم وهم ايضا تعبوا من التحصيل العلمي ثم تفرض العملية بقرار بعدم توافر درجات وما الى ذلك وفي المقابل تدفع المليارات لتلك الدولة او غيرها».

واضاف الصالح «هذولا عيالنا وابناؤنا، والمطلوب وقفة حازمة، واليوم اناشد سمو رئيس الوزراء فهذا دورك بأن تتخذ قرارات تنصف ابناءنا من أهل الكويت جميعا».

وتابع الصالح «عدد الذين تقدموا للاختبارات كان 5000 مواطن ومن اجتاز الاختبارات 1000 ثم يقولون ان الشواغر المتوافرة 500 فقط، فهؤلاء الـ1000 مهندس ومهندسة اجتازوا الاختبارات الصعبة وجميعهم من اهل الكفاءة».

وتساءل النائب الصالح قائلا «اذا لم يعين هؤلاء فأين يذهبون، ووراهم أسرهم وأهاليهم» معلنا «لن نتخلى عنهم، وهذا دورنا كنواب للأمة».

واردف قائلا «انا اليوم متضامن معهم بالحضور، ولكنني كنائب لي ادواتي في قاعة عبدالله السالم ويجب ان نفعلها ونمارس دورنا في انصاف ابنائنا الخريجين».

مهندس قبل أن أكون نائباً

من جانبه، قال النائب م. أحمد الحمد في تصريح لـ«الأنباء» «جئت اليوم لدعم هؤلاء الشباب من المهندسين والمهندسات، فأنا قبل ان اكون نائبا فأنا مهندس ومن هذه الشريحة الفنية، فهؤلاء الشباب والشابات درسوا وتعبوا وتفوقوا، وحصلوا على اعلى المعدلات التي تؤهلهم للالتحاق بالقطاع النفطي ومكثوا سنوات ولم يتعينوا في اماكن اخرى لان لديهم طموحا بأن يعينوا في مؤسسة البترول».

وتابع قائلا «وبعد فتح باب الاختبارات سجلوا واجتازوا الاختبارات والمقابلات وفي النهاية يتم اقتصار التعيين على 500 مهندس في حين ان عدد المجتازين اكثر من 1000 مهندس ومهندسة، واعتقد ان مؤسسة البترول قادرة على تعيينهم جميعا».

واردف الحمد قائلا «دورنا اليوم هو الوقوف معهم ودعم مطالبهم، وسنتحدث مع سمو رئيس الوزراء بان يعطي التوجيهات اللازمة بقبول هؤلاء الشباب والعدد ليس كبيرا على مؤسسة البترول العملاقة بعد 3 سنوات من الانتظار».

وشدد الحمد على ان المواطنين سواسية حسب مواد الدستور، ولا يجوز ان يتم التمييز بينهم على اساس الواسطة، مضيفا القول «ونحن سنستمر في دعمهم الى حل قضيتهم ان شاء الله».

من جهته، قال النائب د.صالح الشلاحي انه من المعيب جدا ان يكون في الكويت قطاع نفطي بهذا الحجم والضخامة، ولا تستطيع استيعاب طاقات الشباب الكويتي المجتازين لكل الاختبارات.

واعلن الشلاحي دعمه الكامل لهولاء المهندسين حتى الحصول على حقوقهم كاملة في التعيين بالقطاع النفطي.

محمد فالح الهاجري: تعيين أبناء الكويت أولى خطوات الإصلاح

خلال الاعتصام، قال رئيس نقابة البترول الوطنية محمد فالح الهاجري «حضرنا اليوم دعما لاخواننا المهندسين وتلبية لدعوتهم بالاعتصام بعد ان مكثوا اكثر من عامين ونصف ينتظرون اعلان المؤسسة دون اي عمل».

وتابع الهاجري قائلا «نقول لسمو رئيس الوزراء الذي قال: غدا اجمل، فنحن نتمنى ان نرى غدا الاجمل بتعيين جميع ابناء الكويت في القطاع النفطي المجتازين للاختبارات وعددهم 1000 مهندس ومهندسة».

وتابع قائلا «الكويت بلد الخير والعطاء وخيرها على الجميع، ونحن نطالب بأن يكون خير البلد لأهل البلد وهذه اولى خطوات الاصلاح يا سمو رئيس الوزراء».

محمد حمد الهاجري: موقفنا ثابت بتأييد المطلب المستحق

قال رئيس اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات محمد حمد الهاجري على هامش الاعتصام: «موقفنا ثابت كما أعلنا سابقا بتأييد مطلب ابناء الكويت المستحق بضرورة قبول جميع المجتازين للاختبارات، ونؤكد أن اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات دائما في مقدمة الصفوف دعما لابناء الكويت من المهندسين والمهندسات».

وأكد الهاجري أن اتحاد البترول مستمر في مؤازرة أبناء البلد ودعم الكفاءات الوطنية الشابة للوصول إلى تكويت كامل القطاع النفطي.

وأوضح ان هذا الاعتصام اليوم هو رسالة إلى الحكومة بضرورة توظيف كل المهندسين الذين اجتازوا الاختبارات في المؤسسة لاحتواء الأزمة.

عبدالرحمن العنزي: نقابة البترول مستمرة في دعم المهندسين

من جانبه، اعلن امين صندوق نقابة البترول الوطنية عبدالرحمن العنزي الدعم الكامل للمهندسين المجتازين لاختبارات مؤسسة البترول حتى تعيينهم جميعا، مشددا على ان نقابة البترول مستمرة في دعمهم حتى تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة لأنهم اولى من الوافدين.

عباس عوض: أبناء الكويت أولى بالتعيين في القطاع النفطي

بدوره، قال رئيس التجمع العمالي وعضو نقابة نفط الكويت عباس عوض ان ابناء الكويت هم الاولى في التعيين بالقطاع النفطي الذي يعد شريان الاقتصاد الاول، مشددا على ان التجمع العمالي ونقابة نفط الكويت لن تترك هؤلاء الشباب حتى تحقيق مطالبهم العادلة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى