أخبار عاجلة

آلية مكافأة الصفوف الأمامية واحدة | جريدة الأنباء


مريم بندق

أكدت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ«الأنباء» ان آلية منح مكافأة الصفوف الأمامية للعاملين في القطاع الحكومي المكلفين بالعمل لمواجهة فيروس كورونا من الكويتيين والوافدين واحدة.

وبينت ان منح آلية المكافأة ستكون بحسب 3 فئات لكل منها شريحتان، الفئة الاولى تحسب شريحة عالي الخطورة لكل يوم عمل مضروبا في 2 من المرتب الشامل، وشريحة متوسط الخطورة يتم احتسابها بضرب اجر يوم العمل في 1.5، والفئة الثانية تحسب عالي الخطورة بضرب أجر اليوم الواحد للموظف في 2 في 50%، ومتوسط الخطورة يحسب الأجر اليومي مضروبا في 1.5 في 50%، وأما الفئة الثالثة فتحسب مكافأة عالي الخطورة بضرب أجرة اليوم الواحد في 2 في 25%، ومتوسط الخطورة يحسب الأجر اليومي للموظف في 1.5 في 25%.

وأوضحت المصادر أن 4 عوامل أساسية تضاعف مبلغ مكافأة الصفوف الأمامية منها فئة عالي الخطورة والمتعاملون مباشرة مع المرضى المصابين، والعاملون في الميدان اثناء الحظر الكلي صيفا وعدد أيام العمل الفعلية، وإصابة البعض بالفيروس بسبب العمل.

وردا على سؤال حول الميزة التي أضيفت للعاملين الذين أصيبوا أثناء العمل من الكويتيين بفيروس كورونا، أجابت المصادر: العاملون المشمولون بأي من الفئات الثلاث الذين يصابون بكورونا بسبب العمل يتم منحهم ضعف المرتب الشامل أو 8 آلاف دينار أيهما أكثر، أما المتوفون فيعتبر الكويتيون منهم شهداء واجب وترفع اسماؤهم لمجلس الوزراء.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى