أخبار عربية

فترة الإغلاق “فرصة لا تعوض” لشركات القهوة الناشئة


  • دوغال شو
  • بي بي سي

جيمس كينغ

صدر الصورة، WHISTLE COFFEE

التعليق على الصورة،

بدأ جيمس كينغ بالعمل في شاحنة القهوة الخاصة به في مارس/آذار من العام الماضي

قبل تفشي فيروس كورونا، كان البريطانيون ينفقون نحو خمسة مليارات جنيه إسترليني سنويا في سلاسل المقاهي المنتشرة في الشوارع الكبرى، لكن مبيعات المقاهي تراجعت بشكل هائل على مدار فترات الإغلاق الثلاث لمكافحة انتشار الوباء. ومع ذلك، فالرغبة في احتساء المشروبات الغنية بالكافيين لم تتغير، وقد اغتنمت بعض الشركات الصغيرة المستقلة الفرصة لتجد لنفسها مكانا في الفجوة التي شهدتها السوق.

وإذا كانت سلاسل المقاهي العملاقة مثل “كافيه نيرو” و”كوستا” و”ستاربكس” قد عانت بشدة بسبب إجراءات الإغلاق، فإن شاحنات القهوة المتواضعة تمكنت من الاستئثار بالسوق وحدها تقريبا.

ومع عدم وجود مساحة جلوس داخلية، يمكن لهذه الشاحنات الاستمرار في تقديم الخدمة لزبائنها في الهواء الطلق، وبالطبع تغيير موقعها بسرعة إذا اقتضى الأمر، سواء لتلحق بالزبائن أو لتجد المزيد منهم.

كان جيمس كينغ، الذي يبلغ من العمر 28 عاما، يعمل في تحضير القهوة لدى إحدى سلاسل المقاهي في مدينة برايتون، لكن في الأول من مارس/آذار 2020، قرر ترك عمله ليباشر تشغيل شاحنة قهوة صغيرة خاصة به. كانت تلك تجربته الأولى مع بيع القهوة بهذه الطريقة، ولم يكن التوقيت مثاليا، أو هذا ما ظنه في البداية.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى