أخبار عاجلة

اشتراطات الصحة في اختبارات الثاني | جريدة الأنباء


عبدالعزيز الفضلي

ألزمت وزارة الصحة وزارة التربية بضرورة لبس الهيئة التعليمية الكمام داخل الفصول واستخدام حواجز شفافة بين المعلمين والطلاب إن أمكن، وذلك خلال فترة اختبارات نهاية العام الدراسي 2020-2021 للصف الثاني عشر.

وبيّن وفد وزارة الصحة خلال مشاركته في الورشة التدريبية التي أقامتها منطقة حولي التعليمية لرؤساء لجان الثانوية العامة بعض الاشتراطات الأخرى خلال تنظيم الاختبارات منها أن يقوم المعلمون بشرح وتوضيح الطريقة الصحيحة للبس الكمام وخلعه للطلبة قبل بدء الاختبار، وشدد على أنه على الطلبة والعاملين في المدرسة عدم الحضور عند ظهور أعراض أو وجود مخالطة لحالة مؤكدة الإصابة، وأنه على أولياء الأمور الإبلاغ عن الحالات المؤكدة للطالب أو مخالطته لحالة مؤكدة ليتم إرشاده للتدابير الوقائية.

من جانبها، قالت الوكيلة المساعدة للشؤون الإدارية والتطوير الإداري في وزارة التربية رجاء بوعركي، إن الهدف من الورشة تدريب الفريق المختص في الميدان التربوي على التعامل مع حركة دخول وخروج الطلبة وآلية العمل داخل المدارس خلال وقت الاختبار بما يمكّن أن تكون اختبارات آمنة خالية من المشكلات.

وبينت بوعركي أن الورشة ستعقد في المناطق التعليمية كافة وسنقوم كقطاع إداري بتغطية أكبر عدد ممكن من المعلمين للتعرف على الدور المطلوب منهم خلال الاختبارات، كاشفة عن توجه القطاع لتحميل الورشة «صوت وصورة» على برنامج تيمز لتكون موثقة يستفيد منها أكبر عدد ممكن من أعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية.

بدوره، أوضح مدير منطقة حولي التعليمية وليد الغيث أنه فور صدور قرار مجلس الوزراء بإجراء الاختبارات الورقية بادرت منطقة حولي بتشكيل لجان الثانوية العامة وتبلغ 45 لجنة تضم 7152 طالبا وطالبة في الصف الثاني عشر وصفوف التعليم الأخرى «منازل»، مبينا انه في ظل هذه الظروف الاستثنائية لابد من وجود جهة مشرفة على استعدادات اللجان، معربا عن شكره لوزارة الصحة التي بدأت بعمل ورش تدريبية في كيفية تجهيز متطلبات لجان الثانوية وكيفية التعامل معها وما هي احتياجاتها إضافة إلى تدريب الكوادر العاملة فيها على كيفية إدارة اللجنة بشكل آمن لطلبتنا.

وقال الغيث إن وزارة الصحة اعتمدت الأجهزة المطلوبة داخل اللجان والإجراءات المتبعة، وستسير الأمور وفق الخطة المعدة ونتمنى النجاح لأبنائنا الطلبة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى