أخبار عربية

حمزة بن الحسين: هل توقيف الأمير الأردني يفشل “مؤامرة” لصالح أطراف خارجية؟ – صحف عربية


  • قسم المتابعة الإعلامية
  • بي بي سي

العاهل الأردني وأخيه غير الشقيق حمزة بن الحسين

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة،

العاهل الأردني وأخيه غير الشقيق الأمير حمزة بن الحسين

سيطرت الأحداث الأخيرة في الأردن على كثير من المقالات والافتتاحيات في عدد من الصحف العربية، وذلك عقب توقيف عدد كبير من الشخصيات، من بينهم الأمير حمزة بن الحسين – الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني.

وكانت السلطات الأردنية اتهمت الأمير حمزة والشريف حسن بن زيد وآخرين بممارسة نشاطات تستهدف أمن المملكة والاتصال بجهات خارجية بهدف التخطيط لزعزعة استقرار البلاد.

“جنوح أمير”

وفي مقال بعنوان “الأردن: محاولة انقلاب أم مؤامرة أم خلافات عائلية”، يقول بسام البدارين في صحيفة القدس العربي اللندنية: “لقد بالغت ‘سي إن إن’ ومعها ‘بي بي سي’ في الحديث عن ‘انقلاب ما’ مع أننا نؤمن أن بلادنا -والحمد لله- ليست سوريا ولا العراق، ولا حتى مصر، ولا تحصل فيها انقلابات، وإن تصادف وجود ‘مؤامرة ما’ فهي دوما صغيرة وزوبعة في فنجان”.

وحول تسجيلات الأمير حمزة المصورة، كتب معن البياري مقالاً بعنوان “جنوح أمير أردني” في صحيفة العربي الجديد اللندنية يقول فيه: “…. فأن يأتي الأمير، في تسجيله المصوّر بالعربية، على وعده والدَه الحسين بأن يكون مع الوطن وأبنائه، إبّان علاج الملك الراحل في مستشفى أمريكي قبيل وفاته، فهذا كلامٌ ينطوي على رسالةٍ تضمر ما يتجاوز شعورا متوطّنا بمظلومية انتزاع ولاية العهد إلى ما هو أبعد منه”.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى