أخبار عاجلة

نفط الكويت تحسم مناقصات تأهيل | جريدة الأنباء


أحمد مغربي

تستعد شركة نفط الكويت لترسية مناقصات معالجة التربة الملوثة بقيمة تناهز أكثر من 900 مليون دولار. وقال مصدر نفطي مسؤول في «نفط الكويت» في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»، ان الشركات الفائزة بالعقود محلية هي: شركة خالد الخرافي الفائزة بموقعين في شمال الكويت وأيضا في الجنوب، وشركة انشاءات الساير للتجارة الفائزة بموقع واحد، بالإضافة الى الشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات التي فازت بموقعين.

وذكر المصدر ان «نفط الكويت» أسدلت الستار على أكبر مشاريع تأهيل التربة الملوثة جراء الغزو العراقي الغاشم والمتعلق بخمس حزم رئيسية تم طرحها مؤخرا، علما بأن المناقصات تم طرحها على مشروعين منفصلين.

وتعرف هذه المشاريع باسم «الحفر والنقل والمعالجة» في شمال الكويت، ومشروع جنوب الكويت للتنقيب والنقل والمعالجة والتابع للأمم المتحدة، ومن المتوقع أن تعالج ما يقرب من 13 مليون متر مكعب من التربة الملوثة بالنفط.

وبين المصدر ان «نفط الكويت» أرسلت توصياتها للترسية النهائية، الى الجهاز المركزي للمناقصات العامة، والذي من المتوقع ان يتخذ قراره بالترسية خلال الأيام المقبلة وفقا لما تراه شركة نفط الكويت، علما بأنه تم استبعاد عطاء إحدى الشركات التي تقدمت بأدنى العروض المالية في إحدى المناقصات وذلك لعدم قبول عطائها الفني والمالي.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى