أخبار عاجلة

اتحاد الذهب لـ الأنباء 40% انخفاضا | جريدة الأنباء


  • المطيري ناشد السلطات مراعاة الوضع الاقتصادي وتحديد ساعات عمل إضافية في الفترة المسائية خلال شهر رمضان

باهي أحمد

قال نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لتجار الذهب والمجوهرات عبيد المطيري في تصريح خاص لـ «الأنباء»، ان الفترة الماضية ومنذ تطبيق الحظر الجزئي تراجعت مبيعات محلات الذهب وهبطت حركة البيع والشراء بنسبة تتراوح ما بين 30 إلى 40٪؜.

وأكد المطيري أن استمرار الاغلاق أثر على العجلة الاقتصادية في الكويت بشكل كامل، موضحا أن سوق الذهب يعد سوقا نشطا في الفترة المسائية وذلك كون الفترة النهارية تكون خاصة بالأعمال والمدارس وغيرها من الأمور فمعظم زبائنه يفضلون الشراء خلال المساء، كما أن الإغلاق بشكل عام أثر على المحلات والتجار، وسبب تأخيرا كبيرا في استلام البضائع، وذلك بسبب ضيق أوقات العمل بالجهات المختصة وانخفاض عدد العاملين فيها تطبيقا للاشتراطات الصحية.

وحول وضع سوق الذهب وحركة البيع والشراء خلال شهر رمضان المبارك، ناشد المطيري السلطات المختصة مراعاة الوضع الاقتصادي وتحديد ساعات عمل اضافية في الفترة المسائية بعد ساعات الإفطار، وذلك لأن استمرار الاغلاق خلال الشهر الفضيل قد يؤدي إلى هبوط شديد في حركة السوق، بالتالي تكبد محلات المجوهرات خسائر فادحة.

وأضاف المطيري أنه خلال الفترة الحالية وتزامنا مع انخفاض أسعار الذهب تعد عمليات الشراء فرصة جيدة سواء لاستخدامه كزينة أو بشكل استثماري، وذلك كون أن المعدن الأصفر يعد ملاذا آمنا وثبت ذلك خلال الأزمات الاقتصادية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى