أخبار عاجلة

البيئة تعتمد آليتي الصيد في الجون | جريدة الأنباء


دارين العلي

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للبيئة اجتماعه الاثنين برئاسة الشيخ عبدالله الأحمد مدير عام الهيئة العامة للبيئة، حيث تم اعتماد آلية الصيد في جون الكويت وآلية الدخول لمحمية الجهراء الطبيعية بما يتوافق مع الاشتراطات والضوابط.

كما تم خلال الاجتماع النظر بالرسم الذي تحصله الهيئة نظير منح شهادة عدم وجود محاضر بمخالفات بيئية.

من جانب آخر، عقد مجلس إدارة صندوق حماية البيئة، برئاسة مدير عام الهيئة العامة للبيئة ورئيس مجلس ادارة الصندوق الشيخ عبدالله الأحمـــد أمس اجتماعا تم خلاله مناقشة عدد من الموضوعـــات المدرجــــة منها المبادرات البيئية المقدمــــة من مؤسسات المجتمــــع المدني ومتابعة التقارير الدورية عن مشاريع الصندوق.

وشارك بالاجتماع جمعية حماية البيئة التي عرضت مشروعها البيئي بحضور رئيس مجلس ادارة الجمعية وجدان العقاب لمناقشة المبادرة التي تقدمـــت بهـــا الجمعيــــة للصنـــدوق.

وقالت العقاب، في تصريح لـ«الأنباء»، ان الجمعية طرحت المبادرة المعنية بالتوعية والإعلام البيئي من خلال سلسلة رصـــد وتوثيق الحيـــاة الفطريـــة في الكويــت.

ولفتت الى ان هذه المبادرة أطلقتها الجمعية الكويتية لحماية البيئة قبل 6 سنوات وثقت خلالها مختلف البيئات في البلاد وما تتضمنه من كائنات حية وعناصر حياة فطرية وموائل طبيعية ومواقع ذات حساسية بيئية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى