أخبار عاجلة

الأمير احترام أحكام الدستورية | جريدة الأنباء


  • صاحب السمو أعرب عن أمله في أن تشهد جلسة مجلس الأمة اليوم تعاوناً مثمراً بين السلطتين
  • احترام أحكام القضاء ووضع المصلحة العليا للوطن فوق أي اعتبار
  • إعطاء رئيس الوزراء والحكومة الفرصة الزمنية الكافية لممارسة دورهم ومسؤولياتهم خاصة في ظل الظروف التي يمر بها الوطن والمنطقة بأسرها
  • أثق بحرص النواب على تجاوز هذه المرحلة بحكمة ووعي ليتسنى توجيه جميع الجهود والطاقات لتحقيق كل ما ينشده الوطن والمواطنون

مريم بندق

أعرب صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد عن أمله في أن تشهد جلسة مجلس الأمة المقرر عقدها اليوم تعاونا مثمرا بين السلطتين التشريعية والتنفيذية بعيدا عن أي توترات، وتمكين الحكومة من أداء القسم وفقا لما يقتضيه الدستور، وإعطاء سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد والحكومة الفرصة الزمنية الكافية لممارسة دورها ومسؤولياتها، خاصة في ظل الظروف التي يمر بها الوطن والمنطقة بأسرها.

وشدد سموه على الحاجة الماسة للتعاون البناء بين السلطتين ووضع المصلحة العليا للوطن فوق أي اعتبار، داعيا سموه إلى احترام القضاء، لاسيما أحكام المحكمة الدستورية والالتزام بأحكام الدستور وخاصة المادة 50 منه المتعلقة بالفصل بين السلطات، مؤكدا سموه التمسك بالمسيرة الديموقراطية والمحافظة عليها.

وأعرب سموه عن ثقته بأبنائه النواب وحرصهم على تجاوز هذه المرحلة بحكمة ووعي ليتسنى توجيه كل الجهود والطاقات لتحقيق كل ما ينشده الوطن والمواطنون من نمو وتقدم وازدهار، سائلا سموه المولى عز وجل أن يديم على الوطن العزيز نعمة الأمن والأمان والاستقرار والرخاء.

إلى ذلك، استقبل صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد بقصر بيان صباح أمس سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد.

كما استقبل سموه رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم.

واستقبل سموه سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد .

كما استقبل صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد بقصر بيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير العدل ووزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبدالله الرومي.

كما استقبل سموه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء السابق أنس الصالح.

وقد أشاد سموه بأدائه لمسؤولياته بكل إخلاص وتفان، معربا سموه عن شكره وتقديره له على ما بذله من جهد وعطاء لمصلحة وطنه، وذلك خلال فترة توليه منصبه الوزاري، متمنيا سموه له دوام التوفيق والسداد.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى