أخبار عاجلة

وقف نقل وندب المعلمين 7 أبريل المقبل | جريدة الأنباء


عبدالعزيز الفضلي

أعلنت وزارة التربية عن وقف النقل والندب للمعلمين اعتبارا من 7 أبريل المقبل، على ان الباب يبقى مفتوحا حتى ذلك الموعد.

جاء ذلك خلال اجتماع مديري المناطق التعليمية الذي عقد ظهر امس برئاسة وكيل وزارة التربية بالإنابة فيصل المقصيد وبحضور وكيل التعليم العام أسامة السلطان، حيث تمت خلاله مناقشة العديد من الأمور المتعلقة باختبارات الصف الثاني عشر التي ستنطلق نهاية مايو المقبل، وأهمها «تدوير اللجان وفق رؤية كل منطقة، وعقد اجتماع أسبوعي للمجلس كل يوم خميس، وتنظيم حملات توعوية للطلبة والهيئات التعليمية والإدارية خلال فترة الاختبارات، وضرورة توفير 27 بندا صحيا في كل لجنة، وإنشاء لجان فرعية تنسيقية في المناطق التعليمية مهامها التنسيق مع المناطق الصحية بشأن أي طارئ».

وطلب المجلس من مديري المناطق إعداد مقترحاتهم بشأن الدوام المدرسي خلال شهر رمضان المبارك، إضافة إلى مقترحاتهم بشأن آلية تصحيح الاختبارات ورصد درجاتها.

وبين المقصيد أن الوزارة في حالة طوارئ خلال هذه الفترة، مؤكدا ثقته بمديري المناطق في الحرص على تنفيذ الآلية والمهام الموكلة للجان الفرعية وأهمها طرق التصرف المثلى في حال رصد أي حالة خلال فترة الاختبارات وتوفير الاشتراطات الصحية المطلوبة ووسائل التعقيم بالتنسيق مع اللجان الصحية.

وحدد عدد الطلبة في كل مدرسة بين 160 و175 طالبا بحد أقصى، مبينا انه سيتم استخدام المدارس المتوسطة لطلبة المسائي والمنازل.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى