أخبار عاجلة

بالفيديو ساعتا المشي متنفس خلال وقت | جريدة الأنباء


ثامر السليم

مع بدء قرار مجلس الوزراء تخصيص ساعتين مسموح بهما بالمشي، وجد الكثيرون متنفسا في هذه الفرصة التي يمكنهم من خلالها كسر روتين الحياة اليومي لاسيما في الفترة الماضية مع تطبيق الحظر، حيث اقتصرت الأنشطة اليومية على فترة الدوام بالعمل تليها فترة الحظر.

«الأنباء» استطلعت آراء عدد من المتريضين في ممشيي الخالدية واليرموك الذين اكدوا ضرورة استمرار ممارسة الرياضة على وجه العموم، واستغلال هاتين الساعتين على وجه الخصوص، مؤكدين التزامهم بالإجراءات الوقائية وبالتباعد، وكذلك بعد انتهاء الحظر الجزئي، حيث ان هذه الفترة السابقة كانت دافعا على الاستمرار في ممارسة الرياضة لما لها من فوائد عديدة وكثيرة. في السطور التالية مزيد من التفاصيل:

في البداية، قال المواطن محمد السعد ان قرار مجلس الوزراء تخصيص ساعتين لرياضة المشي جيد جدا، خاصة بعد فترة العودة للمنازل بعد الازدحام، مشيرا في الوقت نفسه إلى ان تقليص وقت الحظر ليكون من السادسة غير مجد لأن الزحمة زادت.

وأشار إلى ان الحظر الجزئي حاليا غير مجد ويخسر أصحاب الأعمال والحالات في ازدياد، لافتا إلى انه ينبغي للدولة ان تفتح وتتيح المجال حالنا حال بقية الدول مع تطبيق الاشتراطات الصحية.

واكد ان التطعيم خيار شخصي لك فرد له الحق في التطعيم من عدمه وبالنهاية الدولة تكفل التطعيم للمواطنين والوافدين، داعيا العلي القدير ان تمر هذه الأزمة على خير.

من جهته، أكد المواطن نزار العنجري أن تخصيص ساعتين لرياضة المشي هو حق من حقوقنا ولا يعني وجود المرض ان يمنع الناس من ممارسة حقوقهم، لافتا إلى انني كنت في أميركا والمرض بلغ ذروته حيث وصل عدد الحالات إلى 350 ألف حالة يومية، ومع ذلك لم يتم منع الناس من الخروج مع فرض التباعد واتخاذ الإجراءات الصحية.

وأكد ان القرارات المتخذة مؤخرا من مجلس الوزراء هي قرارات جيدة في المجمل خاصة فيما يتعلق بالمطعمين وبذلك يرغبهم في الإقبال على التطعيم، داعيا الحكومة إلى ضرورة تخفيف القيود عن الجميع مع ضرورة توعية الناس و«ترانا ملينا».

وطالب الجميع بضرورة التطعيم، فالحل يكون بالتطعيم، فهـذا وباء وعلاجه لا يكون إلا من خلال ذلك.

منح مزايا لمن يحصل على اللقاح

قال المواطن مشعل باقر ان قرار تخصيص ساعتين لرياضة المشي هو قرار جدا ممتاز، ونطالب بالزيادة وأكثر، متسائلا: ما الذي تغير من زيادة ساعات الحظر أو تقليصه؟

وأضاف انه ينبغي إلغاء الحظر، فلا فائدة منه على ارض الواقع، مستغربا من قرار السماح لرياضة والمشي ومنع استخدام الدراجة الهوائية أو السكوتر.

وأشار إلى انه يجب على الجميع التطعيم ومن يأخذ التطعيمات يسمح لهم دخول المجمعات وإتاحة المجال لهم بالسفر، بحيث تكون أشياء محفزة لهم تدعوهم للإقبال على التطعيم، داعيا إلى ضرورة إلغاء الحظر وإتاحة المجال للجميع بالتنقل بعد التطعيم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى