أخبار عاجلة

3 5 مليارات استرليني وفرها كورونا | جريدة الأنباء


أظهر استطلاع أجراه مكتب البريد البريطاني ان البريطانيين يحتفظون بما يعادل 3.5 مليارات جنيه إسترليني من العملات الأجنبية التي لم ينفقوها في عطلاتهم السابقة في الخارج.

وحسب موقع «ميل أونلاين» فإن 82% ممن شملهم الاستطلاع هم ممن أمضوا عطلاتهم في الخارج ولكن 22% فقط منهم قاموا بتحويل العملات الأجنبية المتبقية معهم الى جنيهات بعد عودتهم.

وكشف الاستطلاع عن ان 85% من العملات الفائضة كانت باليورو. وأفاد نحو 18% بأنهم نسوا المبالغ التي عادوا بها مع ان إعادة تحويلها الى جنيهات يمكن ان يساعد بعضهم على تغطية احتياجاتهم خصوصا مع ارتفاع قيمة الجنيه أخيرا.

واللافت هو ان الاسكتلنديين هم أكثر الفئات توفيرا لأموال العطلات بمتوسط 263 جنيها للمسافر مقارنة بـ 150 جنيها لساكن لندن. كما ان الرجال كانوا الفئة التي عادت من العطلة بأكبر نسبة من الأموال (188 جنيها لكل منهم) مقابل 117 لكل امرأة.

وذكر معظم الذين احتفظوا بفائض إنفاق عطلاتهم انهم يعتزمون استخدامه في عطلاتهم المقبلة عندما تخفف قيود الحظر التي فرضتها جائحة كورونا.

وأبدى معظم الذين يحتفظون بعملة اليورو رغبتهم في استخدام الفائض في عطلاتهم المقبلة في منطقة اليورو، بينما ذكر اكثر من نصف الذين يحتفظون بالدولار انهم لا يعتزمون تمضية عطلتهم المقبلة في الولايات المتحدة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى