أخبار عاجلة

بحث السماح بحضانات للأطفال في مراكز | جريدة الأنباء


ذكرت عضو المجلس البلدي م.مها البغلي خلال ورشة عمل التي أقامتها اللجنة القانونية والمالية برئاسة فهيد المويزري لمناقشة ترخيص حضانات للأطفال في مراكز العمل والدوائر الحكومية أنه سيتم التواصل بين وزارة الشؤون والبلدية والتجارة لتعديل بعض اللوائح المتعلقة بالحاضنات.

وقالت م.البغلي بعد الورشة انه تمت مناقشة مقترحها لخاص بتعديل لوائح البلدية لتسمح بتوفير حضانات للأطفال في مراكز العمل التي يزيد عدد الموظفات فيها عن 50 امرأة او يتجاوز عدد العاملين فيها عن 200 موظف.

وذلك لدعم فكرة بقاء المرأة على رأس عملها وتحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص في مكان العمل وتعزيز الاستقرار الأسري وسلامة الطفل.

وأشارت إلى مشاركة عدد من جمعيات النفع العام النسائية في الورشة امس ومنها الجمعية الثقافية النسائية، الرابطة الوطنية للأمن الأسري، شبكة سيدات الأعمال والمهنيات، جمعية سوروبتمست لتنمية المجتمع، جمعية بيرث كويت، إضافة إلى مشاركة عدد من الجهات الحكومية وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزارة التخطيط، البلدية.

وقالت انه تمت مناقشة تفاصيل هذا المقترح وكيفية تطبيقه على أرض الواقع من الناحية الفنية والتشريعية.

تمت مناقشة هل يحتاج إلى تغيير في لائحة البناء أو إلى تعديل تشريعي في لائحة الحضانات في وزارة الشؤون، كما تمت مناقشة فكرة إضافة نشاط تجاري للحضانات إلى الأنشطة التجارية في وزارة التجارة، وأيضا إضافته إلى لائحة بلدية الكويت.

وأشارت الى انه بناء على ما تمت مناقشته في الورشة وبعد الاستماع إلى جميع الجهات، سوف يتم التواصل مع وزارة الشؤون ووزارة التجارة وأيضا البلدية بحيث يتم تعديل بعض اللوائح وبعض القوانين ومن ثم تقديم هذا المقترح في جلسة الرئيسية للمجلس البلدي للتصويت عليه بعد صياغته فنيا وقانونيا بهدف التسهيل في تطبيق هذا المقترح.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى