أخبار عاجلة

لا تجميد للتوظيف واعتماد ميزانية | جريدة الأنباء


  • التكويت يكتمل.. ومطالبة بتبكير صرف رواتب أبريل ومايو قبل رمضان والعيد
  • قرار إعفاء متلقي اللقاح من الحجر المؤسسي قريباً والاكتفاء بـ «المنزلي»
  • دفعة ثالثة من الأطباء والممرضين والفنيين تصل من باكستان
  • تعيينات القياديين الجدد بعد تشكيل «مجلس الخدمة»

مريم بندق

قالت مصادر حكومية رفيعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» إن إجراءات الحكومة لترشيد الإنفاق لا تتضمن وقف التوظيف المركزي للخريجين الجدد في الجهات الحكومية، مؤكدة أنه «لن يتم وقف أو تجميد تعيين الخريجين والمستقيلين من القطاع الخاص لا جزئيا أو كليا».

وحول قرار تكويت الجهات الحكومية، أجابت المصادر: القرار رقم 11 لسنة 2017، والذي يقضي بالتزام الجهات الحكومية بتخفيض عدد الموظفين غير الكويتيين العاملين لديها سنويا، سيحقق نسب الموظفين الكويتيين من إجمالي قوة العمل إلى المعدلات المستهدفة في العام 2022.

وكشفت المصادر عن اعتماد ميزانية مكافأة الصفوف الأمامية، مشيرة الى ان مجلس الوزراء سيحسم موعد الصرف قريبا، ومشيرة الى مطالبة بتبكير صرف رواتب أبريل ومايو قبل بدء شهر رمضان المبارك في 13 أبريل وعيد الفطر المبارك، ولافتة الى ان الاقتراح النيابي بتأجيل أقساط القروض خاضع للدراسة.

وبشأن ترصيد الإجازات، قالت المصادر إن مجلس الوزراء طلب إعداد مشروع قانون لتعديل قانون الخدمة المدنية لإضافة سنة إضافية لترصيد الإجازات لتصبح 6 سنوات بدلا من 5 سنوات الى جانب السنة الجارية تماشيا مع الظروف الاستثنائية الحالية، موضحة ان التعديل لن يتضمن صرف بدل مالي مقابل الإجازات المستحقة.

وردا على سؤال حول سد شواغر القياديين في الوزارات، ردت المصادر قائلة: إن إعلان تعيين قياديين جدد سيتم بعد اعتماد ونشر مرسوم تشكيل مجلس الخدمة المدنية، مستدركة «أما تجديد الاستعانة بالقياديين والإحالة للتقاعد فمن صلاحيات مجلس الوزراء فقط وليس الخدمة المدنية».

وأعلنت المصادر ان دفعة ثالثة من الأطباء والممرضين والفنيين تصل من باكستان قريبا بعد موافقة مجلس الوزراء على طلب وزارة الصحة، وتكليفها بالتنسيق مع وزارة الخارجية والإدارة العامة للطيران المدني.

وحول ما أعلنته وزارة الصحة بشأن دراسة قرار إعفاء متلقي اللقاح الكويتيين القادمين من الخارج من الحجر المؤسسي قريبا والاكتفاء بالحجر المنزلي، أجابت المصادر: قريبا سيصدر القرار.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى